logo
شركات

بـ 5.6 مليار دولار.. "جيه.إم سماكر" الأميركية تشتري مالكة مخبوزات "توينكيز"

بـ 5.6 مليار دولار.. "جيه.إم سماكر" الأميركية تشتري مالكة مخبوزات "توينكيز"
تاريخ النشر:11 سبتمبر 2023, 08:42 ص
أعلنت شركة السلع الاستهلاكية الأميركية "جيه.إم سماكر" (إس.جيه.إم) توقيع اتفاق شراء شركة الصناعات الغذائية "هوستس براندز" التي تنتج مخبوزات "توينكيز" مقابل 34.25 دولار للسهم لتصل قيمة الصفقة إلى 5.6 مليار دولار، بينها 900 مليون دولار ديون مستحقة على هوستس.
تراجع سهم سماكر

وبعد إعلان نبأ الصفقة، تراجع سعر سهم جيه.إم سماكر بنسبة 7.30% إلى 131.38 دولار للسهم.

والشهر الماضي، رفعت شركة "جيه.إم. سماكر" توقعاتها لأرباح العام المالي الحالي، في حين أبقت على توقعات معدل نمو صافي المبيعات.

يذكر أن "هوستس براندز" شركة مخبوزات أميركية تأسست عام 2013. وتمتلك  العديد من المخابز التي تنتج منتجات باسمي "هوستس" و"دولي ماديسون"، في حين ينتج فرعها الكندي الذي يحمل اسم "فورتمان كوكيز ليمتد" منتجاتها ويبيعها تحت اسم "فورتمان  كوكيز".

موعد إتمام الصفقة

وتتوقع إس.جيه.إم وصول صافي مبيعاتها إلى حوالي 1.5 مليار دولار بمعدل نمو سنوي في حدود 5%. كما تتوقع الشركة أن تضيف الصفقة  أرباحا معدلة لكل سهم خلال العام المالي الأول بعد إتمام الصفقة.

وقال مارك سماكر، الرئيس التنفيذي لشركة إس.جيه.إم: "نحن سعداء بإعلان صفقة الاستحواذ على هوستس براندز، والتي تمثل توسعا مقنعا لمجموعة علاماتنا التجارية وفرصة فريدة  لتسريع تركيزنا على إرضاء عملائنا بحلول مقنعة في مختلف قطاعات الوجبات الغذائية والوجبات الخفيفة".

ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 أبريل 2024.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC