logo
شركات

شركتان خليجيتان تستفيدان من الظروف المواتية بسوق الصكوك

شركتان خليجيتان تستفيدان من الظروف المواتية بسوق الصكوك
تاريخ النشر:23 مايو 2023, 04:00 ص

رويترز - دشن كل من مجموعة ماجد الفطيم، والبنك السعودي الفرنسي، إصدار صكوك اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي يشجع فيه طلب المستثمرين والظروف المواتية على إصدار أدوات الدين بمنطقة الخليج.

وقالت نشرة (آي.إف.آر) إن مجموعة الفطيم الإماراتية للبيع بالتجزئة، دشنت صكوكاً خضراء بقيمة 500 مليون دولار لأجل عشر سنوات بعلاوة 140 نقطة أساس، فوق سندات الخزانة الأميركية، وهو أقل من السعر الاسترشادي المعلن في وقت سابق، بعد أن بلغت طلبات الاكتتاب أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وقالت مجموعة الفطيم، التي بلغت أصولها 18 مليار دولار في نهاية عام 2022، أمس الاثنين، إنها كلفت بنوكا بإصدار الصكوك.

وقالت نشرة (آي.إف.آر) إن البنك السعودي الفرنسي، أطلق صكوكا بقيمة 900 مليون دولار لأجل خمس سنوات، بسعر 105 نقاط أساس فوق سندات الخزانة، انخفاضا من سعر استرشادي أولي يبلغ 130 نقطة أساس، فوق سندات الخزانة، بعدما تجاوزت طلبات الاكتتاب 2.5 مليار دولار.

وأعلن البنك أمس الاثنين تكليف بنوك لترتيب مكالمات مع المستثمرين، قبل بيع محتمل ضمن برنامج إصدارات قيمته أربعة مليارات دولار.

وحدث انتعاش في إصدارات الصكوك بمنطقة الخليج في الآونة الأخيرة، مع تطلع المقترضين للاستفادة من قاعدة المستثمرين الأوسع، وتلبية الطلب على فئة الأصول التي تعاني من نقص المعروض.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC