طيران الإمارات تطلق أولى رحلاتها بوقود مستدام من أمستردام

تزويد إحدى طائرات طيران الإمارات بالوقود المستدام
تزويد إحدى طائرات طيران الإمارات بالوقود المستداموام
أعلنت طيران الإمارات عن بداية تفعيل اتفاقيتها مع شركة "نيستي" لتزويد رحلاتها المغادرة من مطار "أمستردام شيفول" بمزيج الوقود المستدام، في خطوة للحد من الانبعاثات المناخية الناتجة عن السفر الجوي، وتعزيز استخدام الوقود المستدام.

وأوضحت الشركة في بيان صادر لها، اليوم الأربعاء، أنه سيجري تزويد الرحلات بأكثر من مليوني غالون من مزيج وقود الطيران المستدام "SAF" في نظام تزويد الوقود بمطار شيفول طوال هذا العام.

وتتضمن شراكة طيران الإمارات مع "نيستي"، التي أعلنت في أواخر العام الماضي، واحدة من أكبر كميات وقود الطيران المستدام التي تعاقدت عليها الناقلة حتى الآن، وفق وام.

ومع دمجها بالكامل في نظام التزود بالوقود في مطار أمستردام شيفول، سيضم مزيج وقود الطيران المستدام أكثر من مليون غالون من وقود الطيران المستدام الصافي.

وأشار البيان بأنه يمكن دمج مزيج وقود الطيران المستدام المستخدم في إطار هذه الاتفاقية بأمان في محركات أسطول طيران الإمارات الحالية، ومن المحتمل أن يخفض من الانبعاثات الكربونية خلال دورة الحياة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة باستخدام وقود الطائرات التقليدي.

وكانت أول رحلة لطيران الإمارات استخدمت وقوداً مستداماً ممزوجاً بوقود الطائرات التقليدي في عام 2017، وانطلقت من مطار شيكاغو أوهير الدولي.

وفي أكتوبر الماضي، نجحت طيران الإمارات بدعم من شركاء في دمج مزيج وقود الطيران المستدام في أنظمة تزويد الوقود في مطار دبي، وتخصيص وقود مستدام لعدد من الرحلات الجوية، منها رحلة إلى سيدني.

وتشارك طيران الإمارات في عدد من مجموعات العمل الصناعية والحكومية الإماراتية، إلى جانب المشاركات المستمرة مع مختلف الجهات ذات الصلة للمساعدة في توسيع نطاق إنتاج وتوريد وقود الطيران المستدام.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com