"ساب" تبيع أسهمها في "كوالتريكس" بـ 7.7 مليار دولار

شركة "ساب" الألمانية الرائدة للبرمجيات
شركة "ساب" الألمانية الرائدة للبرمجيات

وافقت شركة "ساب" الألمانية الرائدة للبرمجيات على بيع أسهمها في "كوالتريكس إنترناشونال"، وهي شركة برمجيات متخصصة في إدارة الخبرة، مقابل حوالي 7.7 مليار دولار.

وأعلنت الشركة الألمانية، اليوم الاثنين، أن الصفة جزء من الاستحواذ النقدي الكامل على كوالتريكس بقيمة 12.5 مليار دولار من قبل صناديق تابعة لـ"سيلفر ليك" و"مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية" (سي بي بي)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

18.15 دولار للسهم

وبحسب الخطة، سيُجرى بيع الـ 423 سهما الخاص بـ"ساب" مقابل 18.15 دولار نقدا لكل سهم تمتلكه. ويمثل سعر الصفقة زيادة بنسبة 73% على متوسط السعر المتداول على مدار 30 يوما حتى 25 يناير الماضي، وهو آخر يوم تداول كامل قبل إعلان ساب إجراء مباحثات لبيع حصتها في كوالتريكس.

وقالت ساب بعد ذلك إن خطتها لاستكشاف بيع حصتها في كوالتريكس تتماشى مع مبادرتها الاستراتيجية لتبسيط محفظتها والتركيز بشكل أكبر على نمو السحابة الأساسية وربحيتها. وستكون هذه الخطوة استمرارا لاستراتيجيتها التي تم الإعلان عنها في وقت الطرح العام الأولي لشركة كوالتريكس في عام 2021.

وتمت الموافقة على الصفقة من قبل مجلس كوالتريكس، بما في ذلك لجنة من المديرين المستقلين، بالإضافة إلى مجالس ساب التنفيذية والإشرافية.

مضاعفة إيرادات الشركة

وفي حين أن الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية العرفية ومن المتوقع أن تنتهي في النصف الثاني من عام 2023، فإن النتائج المالية لساب في الربع الأول، والذي ينتهي في 21 أبريل، ستعرض أرقام صفقة كوالتريكس كعملية متوقفة.

وقال كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي لشركة "ساب إس إي": "تتمتع سيلفر ليك بالخبرة التشغيلية وسجل حافل مع شركات البرمجيات لمساعدة كوالتريكس على توسيع ريادتها في فئة إدارة الخبرة التي كانت رائدة فيها.. منذ أن استحوذنا على كوالتريكس في عام 2019، ضاعفت الشركة إيراداتها بأكثر من ثلاثة أضعاف مع تحقيق الربحية. وتعتزم ساب أن تظل شريكا وثيقا في السوق والتكنولوجيا، وخدمة العملاء المشتركين والاستمرار في المساهمة في نجاح كوالتريكس... في الصفقة عمل بنك باركليز كمستشار مالي لساب، وعمل شيرمان آند ستيرلنج للمحاماة كمستشار قانوني لساب".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com