وول ستريت
وول ستريتمجموعة سوفت بنك

الإقبال على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يقلص خسائر سوفت بنك

أعلنت مجموعة سوفت بنك SoftBank عن تسجيل خسارة صافية أقل نسبياً مقارنة بالنسبة المالية السابقة، وأرجحت ذلك جزئياً إلى التعافي في أعمال صناديق التكنولوجيا الخاصة بها.

وقالت شركة الاستثمار التكنولوجي اليابانية اليوم الاثنين، إنها سجلت خسارة صافية قدرها 227.65 مليار ين (1.46 مليار دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، مقارنة بخسارة صافية قدرها 970.14 مليار ين في العام السابق، وكانت النتيجة أسوأ من التوقعات التي كانت تتوقع تسجيل خسارة عند 99.3 مليار ين في استطلاع للمحلين أجرته شركة توفير البيانات Visible Alpha.

وسجلت أعمال صناديق Vision التابعة لسوفت بنك أرباحًا قدرها 128.18 مليار ين، مقارنة بخسارة قدرها 4.308 تريليون ين في العام السابق، حيث ارتفعت أسهم التكنولوجيا في الأشهر الأخيرة بفضل الإقبال على أسهم الذكاء الاصطناعي واحتمالات التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق. هذا العام.

وفي يوم الأربعاء، سجلت وحدة تصميم الرقائق في المملكة المتحدة Arm Holdings زيادة حادة في صافي أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، حيث قفزت الإيرادات جزئيًا بفضل ارتفاع الطلب على الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com