تقارير
تقاريربيتكوين- منصة إكس

توقعات بارتفاع بيتكوين لمستويات غير مسبوقة

تجددت التوقعات بشأن عودة اختبار أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بيتكوين، لأعلى مستوى جديد لها على الإطلاق قبل نهاية العام الجاري 2024.

وتأتي تلك التوقعات هذه المرة من خبير أسواق التشفير الخبير الاقتصادي الشهير DecenTrader الذي توقع أن تتجاوز العملة الرقمية الأولى في العالم مستويات الـ69.5 ألف دولار خلال العام الجاري.

ولا تزال بيتكوين أقل بنحو 23 ألف دولار عن المستوى القياسي الذي تم مشاهدته في نوفمبر 2021، حينما اقتربت من مستويات الـ70 ألف دولار بينما قفزت قيمتها السوقية حينذاك إلى 1.3 تريليون دولار.

بيتكوين الآن

وقفزت أسعار بيتكوين فوق حاجز 46 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى لها منذ شهر، عند 46800 دولار مدعومة بعلامات على استقرار تدفق الأموال إلى مجموعة من الصناديق الأميركية الخاصة بالعملة المشفرة.

وترتفع بيتكوين بحوالي 8% خلال أسبوع بينما تنخفض بحوالي 1% خلال تعاملات 30 يومًا، فيما ترتفع بنسبة 10% منذ بداية العام الجاري.

معدل الهيمنة

وخلال هذه اللحظات تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين ما يقرب من 910 مليارات دولار بينما تبلغ القيمة السوقية لسوق التشفير إجمالًا حوالي 1.64 تريليون دولار.

ونتيجة لذلك قفز معدل هيمنة بيتكوين على سوق العملات المشفرة إلى ما يقرب من 55.5% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الجمعة.

محفزات الصعود

وفي 11 يناير الماضي استقبلت سوق الكريبتو انطلاق تداول 9 صناديق بيتكوين تستثمر مباشرة في العملة المشفرة.

وفي الوقت ذاته تحول صندوق غراي سكيل بتكوين تراست إلى صندوق متداول في نفس اليوم.

توسيع القاعدة

وقال الخبير الاقتصادي الشهير DecenTrader: "تبشر إتاحة صناديق الاستثمار المتداولة بتوسيع قاعدة المستثمرين في العملة المشفرة".

وأضاف الخبير الاقتصادي الشهير: "جذبت هذه الصناديق الجديدة تدفقات صافية بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن".

وأظهرت بيانات منصة تحليل البيانات كوين شير هدوء وتيرة التدفقات الخارجة من صندوق غراي سكيل التي بلغت 6 مليارات دولار منذ تحوله إلى صندوق متداول.

ماهي مكافأة التنصيف

يذكر أن تنصيف البيتكوين هو عبارة عن حدث مجدول مسبقا يتم فيه تخفيض مكافأة التعدين والتحقق من الكتل الجديدة إلى 50% وسيكون بذلك المعدنون قادرين على كسب نصف عدد رموز بيتكوين BTC لكل كتلة معدنة فقط.

تحدث عملية التنصيف كل أربع سنوات، حيث تنخفض المكافأة التي يحصل عليها التعدينيون في بيتكوين مقابل تشغيل أجهزة الكمبيوتر التي تستهلك الكثير من الكهرباء وتؤمن شبكة التعاملات.

ويعد هذا التنصيف شديد الأهمية في تحديد سقف المعروض من العملة الرقمية الأولى عند 21 مليون وحدة، وسوف تنخفض مكافأة التعدين إلى 3.125 بيتكوين عن كل كتلة، بدلاً من 6.25 وحدة من العملة المشفرة حالياً.

ما قبل التنصيف

وتوقع كبير الاقتصاديين في دي بي إس بنك (DBS Bank) تيمور بايغ موجات صعود قوية تسبق عمليات التنصيف كما حدث في السبق.

وأشار تيمور بايغ إلى أنه مع انخفاض عائد تعدين العملة المشفرة، سيرتفع سعر الوحدات الناتجة عن التعدين (أي سعر بتكوين) لتعويض هذا الانخفاض حتى لا يتسبب في انسحاب المعدنين بأجهزتهم من النشاط.

الأعلى على الإطلاق

وتوقع الخبير الاقتصادي الشهير DecenTrader ارتفاع عملة البيتكوين الرقمية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق قبل نهاية العام الجاري.

ولفت DecenTrader إلى ان هذا الارتفاع لن يحدث قبل عملية اختبار للمستثمرين في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة، حيث تتعرض العملة لموجة بيعية واسعة قبل أن تبدا اتجاه صاعد كبير.

اقرأ أيضًا- رجل أوروبا المريض يتألم
الربع الرابع

وأشار خبير التشفير DecenTrader إلى أن سعر البيتكوين قد يرتفع قبل عملية التنصيف القادمة، ثم ستحدث بعد ذلك عمليات بيع بعد التنصيف المرتقب.

وقال DecenTrader : ط بعد عيات جني الأرباح او (التصحيح) تلك، سترتفع عملة بيتكوين الرقمية مجددا وتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الربع الرابع من عام 2024.

سلوك كلاسيكي

ونصح المحلل الشهير بضرورة فهم السلوك الكلاسيكي لعملة البيتكوين خلال العام الجاري والذي ستحدث قبل عملية التنصيف المرتقبة.

وأكد DecenTrader على ضرورة تحديد السيناريوهات المحتملة لحركة أسعار العملة المشفرة.

وقال DecenTrader : "إذا حافظت عملة البيتكوين على زخمها الصعودي بدعم من تزايد صافي التدفقات الإيجابية إلى صناديق الاستثمار المتداولة، فقد ترتفع العملة المشفرة إلى 48000 دولار أو 49000 دولار قبل التنصيف المرتقب".

اقرأ أيضًا- إس أند بي غلوبال: المنافسة تحتدم في دبي

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com