"إياتا": 13.8% ارتفاع حركة السفر في مارس

الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"
الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"وام
ارتفع إجمالي حركة المرور الجوي في العالم 13.8% خلال مارس الماضي على أساس سنوي، ما يعكس استمرار تعافي حركة الطيران وفق بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

وكشف تقرير بيانات قطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية، الصادر اليوم الاثنين، عن ارتفاع السعة الإجمالية التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر بواقع 12.3% على أساس سنوي.

كما استقر عامل الحمولة لشهر مارس الماضي عند 82.0% مسجلاً زيادة بنقطة مئوية مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

وأوضح التقرير بأن الطلب العالمي على السفر ارتفع 18.9%، مقارنة بشهر مارس 2023، وارتفعت السعة 18.8% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 81.6% في زيادة بواقع 0.1 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مارس 2023.

وقال المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ويلي والش، إن السوق تشهد طلباً قوياً على السفر، وتكشف جميع المؤشرات عن استمرار الطلب ليصل إلى ذروة موسم السفر صيفاً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وأضاف أنه يجب توفير القدرة الاستيعابية اللازمة لتلبية مستويات الطلب وتقديم تجربة سفر مريحة للمسافرين، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة تحديات سلسلة التوريد، وتجهيز المطارات وإدارة الحركة الجوية بطاقم كامل للعمل بأفضل كفاءة ممكنة.

ولفت والش، إلى أن شركات الطيران تعاني من تحمل تكاليف حالات تأجيل أو إلغاء الرحلات الناتجة عن سوء التخطيط في مراحل أخرى من سلسلة القيمة، رغم استعدادها الكامل لتقديم الخدمة والمساعدة اللازمة للعملاء في حال حدوث إشكالات تشغيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com