الإمارات تقدم مساعدات بـ 3.5 مليارات دولار لـ170 دولة

الوفد الإمارتي والمشاركون في الاجتماع
الوفد الإمارتي والمشاركون في الاجتماعبيان صحفي

أكدت دولة الإمارات أن العلاقة التي تجمعها والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي، وتعكس الالتزام المشترك بتحقيق الازدهار والتنمية الشاملة والمستدامة.

وشاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بوزارة المالية، في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2023، وفقًا لبيان تلقت (إرم الاقتصادية) نسخة منه.

أدارت الإمارات ونفذت بشكل فعال العديد من المساعي الإنسانية والتنموية عبر 170 بلداً وبقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليارات دولار
يونس حاجي الخوري

دور ريادي

وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية: "تمثل دور الإمارات في السنوات الماضية الاستباقي في مجال المساعدات الإنسانية".

وأضاف الخوري: "أدارت الدولة ونفذت بشكل فعال العديد من المساعي الإنسانية والتنموية عبر 170 بلداً وبقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليارات دولار".

وقال الخوري: "انعكس هذا الأمر على تعزيز مكانة الإمارات عالمياً كمانح رسمي للمساعدات الإنمائية، وانطلاقاً من هذه الأولويات، يقتضي كضرورة أساسية، إرساء أسس العمل الجماعي وتوطيده، لضمان أعلى درجات التأهب لمواجهة التحديات العالمية".

اقرأ أيضًا..

الذهب في مصر.. ارتفاع قوي بعد قرار المركزي

التغلب على التحديات

وقال وكيل وزارة المالية: "يتولى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دوراً رئيساً في مساندة البلدان للتغلب على مختلف التحديات الاقتصادية التي تواجهها".

وأضاف الخوري: "ندعو البنك لمواصلة استكشاف الفرص لتحسين طاقته الرأسمالية بما يتماشى مع توصيات الاستعراض المستقل لأطر كفاية رأس المال لدى بنوك التنمية المتعددة الأطراف لمجموعة العشرين".

دعم استراتيجي

وقال الخوري: "يتعين على البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مواصلة إعطاء الأولوية لتقديم الدعم الاستراتيجي الهادف إلى تعزيز المرونة الاقتصادية في البلدان الأكثر حاجة، خاصة تلك التي تزايدت فيها حالات عدم اليقين مما أدت إلى تفاقم التداعيات العالمية".

وأشار الخوري إلى أهمية التركيز على تعزيز القدرة التنافسية وعمليات الحوكمة الناجحة في القطاع العام، ودعم اعتماد أفضل الممارسات التشغيلية والإدارية، بما في ذلك استمرار تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تعزيز التكامل الإقليمي والعالمي لتسهيل التجارة والاستثمار، وتعزيز أطر التعاون الاقتصادي بشكل أوثق.

رؤية مشتركة

وقال وكيل وزارة المالية: "تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي، وتعكس الالتزام المشترك بتحقيق الازدهار العالمي والتنمية الشاملة والمستدامة".

وأكد الخوري على التزام الإمارات وحرصها على تخفيف الآثار الناجمة عن التغيير المناخي، حيث تتعاون الدولة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتعزيز التنسيق والتعاون متعدد الأطراف لتحفيز عمليات التمويل المناخي.

اقرأ أيضًا..

مع انطلاق جولة الإعادة.. الليرة تكسر حاجز الـ 20 التاريخي

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com