الصين: نشاط الخدمات يتباطأ في أبريل مع ارتفاع التكاليف

نشاط الخدمات في الصين
نشاط الخدمات في الصينShutterstock
تباطأ نشاط الخدمات في الصين الشهر الماضي، بصورة طفيفة في ظل ارتفاع التكاليف، في حين ارتفعت الطلبيات الجديدة، مع استعادة معنويات الشركات، في تحقيق تعافٍ اقتصادي مستدام.

وسجل مؤشر مديري المشتريات المركب، في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم Caixin/S&P، الذي يتتبع قطاعي الخدمات والتصنيع، 52.5 نقطة في أبريل من 52.7 نقطة في مارس.

وشهد المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة، تسجيل ارتفاع مع زيادة الطلب الخارجي، على قطاع الخدمات الصيني الشهر الماضي، وزادت الصادرات الجديدة للأعمال بأسرع وتيرة لها منذ 10 أشهر.

وأظهرت المؤشرات أن ظروف السوق الخارجية الأفضل، وارتفاع النشاط السياحي، دعما الارتفاع الأخير في الأعمال الجديدة القادمة من الخارج.

في الوقت نفسه، سجلت الأنشطة العامة تغييراً طفيفاً الشهر الماضي، كما أدى نقص الضغط على الطاقة التشغيليية، إلى استمرار انخفاض مستويات التوظيف في قطاع الخدمات، للشهر الثالث على التوالي.

وقال أعضاء لجنة المسح، إن تراجع التوظيف يعكس كلاً من الاستقالات أو تسريح العمالة.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين، إلى 50.4 نقطة في أبريل من 50.8 نقطة في مارس، لكنه ظل أعلى مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش، حسب تقرير صدر عن مكتب الإحصاءات الوطني الصيني، الصادر الأسبوع الماضي.

انتعاش الاقتصاد

يكافح الاقتصاد الصيني لتحقيق انتعاش قوي بعد كوفيد-19، وأعاد تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، الآمال في حدوث انتعاش مطرد خلال بقية العام.

ومع ذلك، يعتبر المستثمرون أن جهود الإصلاح الهيكلي في الصين، يجب أن تسير جنبًا إلى جنب مع تدابير تحفيز أكبر، لتعزيز انتعاش اقتصادي أقوى ومستدام.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com