السجائر في مصر
السجائر في مصررويترز

ارتفاع أسعار السجائر في السوق المصرية

وسط قفزة الأسعار التي تشهدها الأسواق المصرية في كافة السلع والمنتجات بسبب ارتفاع الدولار في السوق الموازية فقد أعلنت شركة فيليب موريس مصر في بيان لها عن رفع أسعار جميع منتجاتها من التبغ المسخن والسجائر التقليدية من العلامات التجارية ميرت ومارلبورو وإل آند إم بمختلف أنواعها بنسب تتراواح بين 8 و11 جنيها للعبوة.

وأوضحت الشركة بأن الأسعار الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع “QR code” الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022. وتدعو الشركة تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

وقال علي نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر:  "إن الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة".

وأضافت الشركة أنها رفعت سعر السجائر ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها للعبوة من 74 جنيها سابقا.

وزاد سعر مارلبورو بأنواعها إلى 79 جنيها من 69 جنيها سابقا، وإل آند إم بأنواعها 59 جنيها من 50 جنيها سابقا.

وزادت سعر عبوة التبغ المُسخن بأنواعه المختلفة بموجب الزيادات الأخيرة لتصل إلى 64 جنيها، بعد أن كان سعرها 56 جنيهاً.

وكانت آخر زيادة في سجائر فيليب موريس مصر في نوفمبر الماضي، في حدود ما بين 6 إلى 10 جنيهات، بعد أيام قليلة من إعلان الشركة الشرقية للدخان حينها من إعلان زيادات جديدة على أصنافها التقليدية، بالتزامن مع تعديلات قانون القيمة المضافة.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com