logo
اقتصاد

مصر تعلن موعد إنتهاء أزمة الكهرباء.. أحدهما مؤقت والآخر نهائي

مصر تعلن موعد إنتهاء أزمة الكهرباء.. أحدهما مؤقت والآخر نهائي
خلال اجتماع رئيسي الوزراء مصطفى مدبولي مع وزير الكهرباء، اليوم 10 يوليو 2024المصدر: بيان الحكومة المصرية
تاريخ النشر:10 يوليو 2024, 11:04 ص

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستوقف قطع الكهرباء بشكل مؤقت في الأسبوع الثالث من يوليو 2024 على أن تتخلى نهائيا عن خطة تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري، بحسب محمود عصمت وزير الكهرباء المصري.

وأكد عصمت في بيان لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، التزام الوزارة بوقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

وتعاني مصر من أزمة كهرباء بسبب نقص إمدادات الغاز والتي تسببت في بعض الأحيان لإيقاف مصانع الأسمدة، وتتبع الحكومة خطة لتخفيف الأحمال تصل إلى ساعتين.

وتسعى الحكومة لحل الأزمة عبر تدبير 1.2مليار دولار لشراء الوقود اللازمة بالإضافة إلى وضع خطة لترشيد الاستهلاك عبر إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً.

وأوضح الوزير أنه من الضروري العمل على التوازي من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء من قِبل المواطنين، مع الالتزام بالقرار الصادر من وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد غلق المحال التجارية.

وأضاف وزير الكهرباء أن الوزارة ستعمل كذلك خلال الفترة المُقبلة على تفعيل أية مبادرات للربط الكهربائي مع دول الجوار، بما يُسهم في زيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

ومن ناحيته وجّه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري في اجتماعه مع وزير الكهرباء اليوم، بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، كما وجّه أيضًا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

ولفت مدبولي إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC