51 مليون دولار استثمارات إندونيسية مباشرة في دبي عام 2023

محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي
محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبيوام
سجلت قيمة الاستثمارات الإندونيسية في دبي 188 مليون درهم (51 مليون دولار)، العام الماضي 2023، لتشكل 87% من مجموع الاستثمارات الإندونيسية الواردة إلى الإمارة في السنوات الخمس الماضية.

وقال مدير عام غرف دبي محمد علي راشد لوتاه، خلال زيارة وفد غرفة دبي العالمية إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا: "إنه خلال خمس سنوات (2019-2023) وصلت الاستثمارات الإندونيسية إلى 58.7 مليون دولار"، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

فرص مثالية

ولفت إلى وجود فرص مثالية للاستثمار في إندونيسيا، خصوصاً في قطاعات المركبات والعقارات والزراعة خصوصاً في مجال تصدير الفواكه الاستوائية، مشيراً إلى أن عدد الشركات الإندونيسية الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 15 شركة، مما يرفع العدد الإجمالي للشركات الإندونيسية النشطة المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في إمارة دبي إلى 114 شركة بنهاية مارس 2024.

وأوضح أن عدد الشركات الإندونيسية في دبي ارتفع من 29 شركة في عام 2014 ليصل إلى 114 شركة نشطة بنهاية الربع الأول، بنمو 293%.

3.5 مليار دولار

وأبرمت الإمارات وإندونيسيا اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة العام الماضي، ما أدى إلى إزالة الحواجز التجارية أمام مجموعة واسعة من السلع والخدمات.

ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة حجم التجارة الثنائية السنوية غير النفطية بين الدولتين إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com