logo
طاقة

روسيا ستقترح خفض الإنتاج مليون برميل على طاولة أوبك+ في اجتماعها المقبل

روسيا ستقترح خفض الإنتاج مليون برميل على طاولة أوبك+ في اجتماعها المقبل
تاريخ النشر:27 سبتمبر 2022, 07:02 م

إرم الاقتصادية - سيشهد اجتماع "أبوك+" في 5 أكتوبر المقبل اقتراح روسيا خفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عند مصدر مطلع.

تتزامن التوقعات مع تراجع أسعار النفط دون مستوى 85 دولاراً لخام برنت حيث تتأثر الأسعار بالتوقعات السلبية للاقتصاد العالمي والتي سيترتب عليها تراجع الطلب على النفط مع تزايد احتمالات الركود بسبب سباق البنوك المركزية حول العالم لرفع معدلات الفائدة وارتفاع الدولار لمستوى قياسي.

تسببت تخوفات الأسواق في تأكيد بنك يو بي إس اليوم الثلاثاء، على أن المملكة العربية السعودية وشركاءها يجب أن يخفضوا الإنتاج أكثر، لينضم بذلك إلى مجموعة من الأصوات في الصناعة المالية التي تطالب بالمثل، كبنك "جيه بي مورغان"، والمحلل المخضرم غاري روس.

تراجعت أسعار النفط بنسبة 31% منذ أوائل أغسطس بفعل المخاوف المرتبطة بتباطؤ الاقتصاد العالمي، ويؤدي هذا الهبوط إلى تقليص المكاسب الهائلة من إيرادات النفط التي تمتع بها السعوديون وشركاء "أوبك+" منذ بداية العام.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، أعلن التحالف، الذي يضم 23 دولة بقيادة الرياض، عن خفض رمزي للإنتاج لإظهار استعداده لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC