تعرف على أكثر 5 دول في العالم استهلاكًا للحوم

استهلاك اللحوم
استهلاك اللحومusa.org

يشهد سوق منتجات اللحوم العالمية نموًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج العالمي السنوي من اللحوم ليبلغ 361 مليون طن في عام 2022، وهذا يُترجم إلى متوسط استهلاك اللحوم للفرد يوميًا يبلغ 118.6 غرامًا، بحسب منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة.

كما توقعت منظمة الفاو زيادة بنسبة 14% في الاستهلاك العالمي للحوم بحلول عام 2030. وبالنظر إلى تجاوز عدد سكان العالم المتوقع 9 مليارات بحلول منتصف هذا القرن، فمن المتوقع أن يرتفع الاستهلاك العالمي للحوم إلى 570 مليون طن بحلول عام 2050.

بشكل عام، ارتفع استهلاك اللحوم العالمي بشكل مطرد خلال العقود القليلة الماضية. وفقًا لـ Our World in Data، وتعتبر هونغ كونغ وسانت فنسنت وجزر غرينادين هي البلدان التي يتزايد فيها استهلاك الفرد من اللحوم بأسرع معدل.

وقد ساهمت عوامل مثل النمو السكاني، والتوسع الحضري، وارتفاع الدخل في البلدان النامية في زيادة الاستهلاك، مع خروج المزيد من الأفراد من دائرة الفقر. ويختلف استهلاك اللحوم بشكل كبير عبر مناطق مختلفة من العالم.

تعد إسبانيا وإيطاليا وفرنسا من بين المستهلكين الرائدين للحوم في أوروبا حيث تميل البلدان المتقدمة إلى زيادة استهلاك اللحوم للفرد مقارنة بالدول النامية. وفي حين تتمتع الهند بمستوى كبير من إمدادات اللحوم السنوية، فإن استهلاك اللحوم للفرد في البلاد يبلغ 4.58 كجم فقط. هذا يجعل الهند الدولة التي تأكل أقل اللحوم على أساس الفرد.

من ناحية أخرى، تحتل دول مثل ألمانيا والولايات المتحدة واليابان المرتبة الأولى بين الدول العشر الأكثر استهلاكًا للحوم. هذه الدول لديها صناعات لحوم راسخة وتفضيل ثقافي للأنظمة الغذائية القائمة على اللحوم.

وفيما يبلى الدول الخمس الأكثر استهلاكًا للحوم، وتم الاعتماد على بيانات استهلاك اللحوم السنوية لجميع البلدان من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، بالإضافة إلى حساب نصيب الفرد من استهلاك اللحوم لكل بلد عن طريق قسمة الاستهلاك السنوي على إجمالي أرقام السكان المأخوذة من البنك الدولي.

1. الصين

إجمالي استهلاك اللحوم السنوي: 91.37 مليون طن

عدد السكان: 1،471،286،870

استهلاك الفرد السنوي من اللحوم: 62.10 كجم

الصين هي أكبر مستهلك للحوم على أساس سنوي. يعد لحم الخنزير عنصرًا أساسيًا في المطبخ الصيني ويستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك البطاطس المقلية والأطباق المطهوة ببطء والحساء والزلابية.

2. الولايات المتحدة الأميركية

إجمالي استهلاك اللحوم السنوي: 42.57 مليون طن

عدد السكان: 331،002،650

استهلاك الفرد السنوي من اللحوم: 128.62 كجم

تتمتع الولايات المتحدة بثقافة شهيرة للوجبات السريعة، حيث تعتبر الأطعمة القائمة على اللحوم مثل الهامبرغر والجبن والدجاج المقلي والهوت دوج خيارات شائعة. تنتشر سلاسل الوجبات السريعة في البلاد وتوفر وصولاً سهلاً إلى الوجبات القائمة على اللحوم، وينتشر استهلاك لحم الخنزير أيضًا في الولايات المتحدة.

3. البرازيل

إجمالي استهلاك اللحوم السنوي: 21.08 مليون طن

عدد السكان: 212.559.420 نسمة

استهلاك الفرد السنوي من اللحوم: 99.15 كجم

تشتهر البرازيل بمستوياتها العالية من استهلاك لحوم البقر. ويتضمن "تشوراسكو" تقليد الشواء البرازيلي، شوي قطع مختلفة من اللحم البقري على النار المكشوفة. بالإضافة إلى بيكانها (غطاء شريحة اللحم)، مامينها (ثلاثي الأطراف)، و كوستيلا (أضلاع لحم البقر) هي بعض الأصناف المفضلة في البلاد.

4. روسيا

إجمالي استهلاك اللحوم السنوي: 11.22 مليون طن

عدد السكان: 145.934.460 نسمة

استهلاك الفرد السنوي من اللحوم: 77.74 كجم

لدى موسكو علاقة عميقة الجذور باللحوم كجزء من عاداتها في الطهي. يعد لحم البقر ولحم الخنزير أكثر اللحوم استهلاكًا في روسيا.

5. المكسيك

إجمالي استهلاك اللحوم السنوي: 9.16 مليون طن

عدد السكان: 128،932،750 نسمة

استهلاك الفرد السنوي من اللحوم: 71.05 كجم

يستهلك لحم البقر على نطاق واسع في المكسيك وهو عنصر شائع في العديد من الأطباق. تعتبر كارني أسادا (لحم بقري مشوي)، وأراتشيرا (شريحة لحم منقوعة)، وبيستيك أ لا ميكسيكانا (شريحة لحم على الطراز المكسيكي) من أطباق لحوم البقر الشهيرة في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com