logo
تكنولوجيا

إيلون ماسك يؤجل زيارته للهند

إيلون ماسك يؤجل زيارته للهند
تاريخ النشر:20 أبريل 2024, 07:57 ص
أعلن الملياردير الأميركي "إيلون ماسك" عن تأجيل زيارة المرتقبة إلى الهند، إذ كان من المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ويعود ذلك إلى التزامات في شركته لصناعة السيارات الكهربائية "تسلا"، وقال إنه يسعى لتحديد موعد آخر للزيارة هذا العام.

وكتب ماسك على حسابه بموقع إكس: "للأسف التزامات ثقيلة للغاية في تسلا تستلزم تأجيل الزيارة إلى الهند، لكنني أتطلع جدا لزيارتها في وقت لاحق هذا العام".

وذكرت رويترز أن الزيارة كان من المفترض أن تشمل الإعلان عن خطط لدخول شركة تسلا إلى السوق الهندية.

وكان من المتوقع أن يعلن ماسك في نيودلهي عن استثمار قيمته تتراوح بين مليارين وثلاث مليارات دولار لبناء مصنع بعد أن أعلنت الحكومة عن سياسة لخفض الرسوم الجمركية المرتفعة على السيارات المستوردة إذا استثمرت الشركات محليا.

وتبحث شركة "تسلا" المصنعة للسيارات الكهربائية، التي تشهد تباطؤ مبيعاتها في الولايات المتحدة، بنحو خاص عن مواقع لمصانع جديدة.

وخفّضت الحكومة الهندية الشهر الماضي ضرائب الاستيراد على السيارات الكهربائية لشركات صناعة السيارات الأجنبية إذا التزمت باستثمار 500 مليون دولار وإطلاق خطوط إنتاج محلية في غضون ثلاث سنوات.

وأكد ماسك، في وقت سابق، بأن الهند لديها إمكانات قوية لمستقبل الطاقة المستدامة، بما في ذلك الطاقة الشمسية وحزم البطاريات الثابتة والمركبات الكهربائية، ويأمل في جلب خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" التابعة لشركة "سبيس إكس" إلى الهند قريباً.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC