logo
سياحة

تذاكر الطيران في أميركا تحلّق إلى أعلى سعر

تذاكر الطيران في أميركا تحلّق إلى أعلى سعر
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 10:06 م

إرم الاقتصادية - زادت أسعار تذاكر الرحلات الداخلية والدولية في الولايات المتحدة والمقررة قرب فترة عطلة عيد الشكر، بنسبة 22% أكثر مما كانت عليه في نفس التوقيت خلال عام 2019.

وزادت أسعار الرحلات الخاصة بفترة أعياد الميلاد بقدر أكبر بحسب ما أورده موقع "هوبر" المعني برحلات السفر بحيث وتعتبر أسعار الرحلات هي الأعلى منذ نحو خمسة أعوام.

وتضمن موقع إلكتروني آخر خاص برحلات السفر، وهو "تشيب إير دوت كوم"، مجموعة مختلفة من الأرقام إلى جانب نفس الرسالة، وهي: "ستكون رحلات الطيران عالية التكاليف خلال هذا الموسم الخاص بالعطلات".

وقال الموقع الالكتروني في تقريره السنوي الخاص بالسفر خلال فترة العطلات، إن أسعار شركات الطيران الخاصة برحلات فترة عيد الشكر، ستزيد بنحو 25% عن المستويات التي تم تسجيلها في عام 2021، كما ارتفعت أسعار رحلات الطيران خلال عطلات أعياد الميلاد وأعياد رأس العام الجديد بنسبة 28%.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة جيف كلي،: "تتوقع تشيب إير دوت كوم هذا العام موسم عطلات مزدحم في ظل ارتفاع الأسعار، وتوصي أن يتسوق المسافرون في وقت مبكر عما كان ممكنا قبل تفشي جائحة كورونا".

واستقر وضع إلغاء الرحلات الجوية وحدوث تأخير في المواعيد، وهو الامر الذي عانى منه قطاع السفر الجوي خلال موسم الصيف المزدحم، إلا أن الاسباب التي أدت إلى حدوث مشاكل - مثل تفشي حالات الإصابة بفروس كورونا بين موظفي شركات الطيران، إلى جانب تدفق موظفين جدد من عديمي الخبرة إلى الخطوط الجوية - لم تنتهِ.

وقال محلل لبيانات صناعة السفر جيف كلي، ويعمل لدى مجموعة "أتموسفير" للابحاث هنري هارتفيلدت: "لسوء الحظ، لم نصل بعد إلى النقطة التي يمكننا أن نقول فيها إننا تجاوزنا أسوأ ما في ذلك"

ومن بين العوامل الكبيرة التي تتحكم في أسعار تذاكر الطيران، أسعار وقود الطائرات، والتي تمثل نحو 30% من جميع نفقات شركات الطيران في البلاد.

 وقد تضاعفت تقريبا أسعار وقود الطائرات خلال شهري أبريل ومايو، حيث يرجع السبب وراء ذلك بصورة جزئية إلى حالة عدم الاستقرار التي يشهدها سوق النفط، بسبب الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وتراجعت أسعار وقود الطائرات منذ ذلك الحين، حيث بلغت نسبة التراجع في الشهر الماضي 14%، مما أدى إلى تراجع أسعار تذاكر الطيران بصورة مؤقتة خلال الأشهر الأخيرة، بحسب ما يقوله خبراء قطاع الطيران.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الوقود، تعتبر أسعار تذاكر الطيران آخذة في الارتفاع بسبب زيادة الطلب على الرحلات الجوية.

ويشار إلى أن عدد الركاب الذين مروا عبر بوابات الفحص الأمني الموجودة في المطارات بالبلاد، زاد خلال الأسبوع الماضي بنحو 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما قالته إدارة أمن النقل الأميركية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC