"دريك آند سكل" تقلص الخسائر الفصلية 61% إلى 12.5 مليون دولار

الفوائد البنكية وراء خسائر الربع الأول
شعار شركة دريك آند سكل
شعار شركة دريك آند سكلرويترز
قلصت شركة "دريك آند سكل" المدرجة في سوق دبي المالي خسائرها في الربع الأول من العام الجاري 61%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في إفصاح للسوق اليوم، أنها تكبدت خسائر قيمتها 46 مليون درهم (12.5 مليون دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر صافية قيمتها 119 مليون درهم (32.4 مليون دولار) في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعزت الشركة الخسائر خلال الربع الأول من 2024 إلى الفوائد البنكية بقيمة 39 مليون درهم والتي سيتم عكسها في السجلات المحاسبية للشركة عند الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة.

ووفقاً للإفصاح، بلغت محفظة مشاريع الشركة مبلغ 589 مليون درهم مقارنة بمبلغ 435 مليون درهم في 31 ديسمبر 2023 مدعومة بعملياتها التشغيلية الجارية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخسائر المتراكمة

وفي بيان منفصل، قالت "دريك آند سكل" إن حجم الخسائر المتراكمة لديها بلغ 5.513 مليار درهم بما يمثل 515% من رأسمالها البالغ 1.071 مليار درهم.

وعن أسباب الخسائر المتراكمة أشارت إلى أنها ترجع إلى الأعمال القائمة والعقود مستحقة القبض في المشاريع القديمة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، فضلاً عن الانخفاض الكامل في قيمة الشهرة والعلامة التجارية كما في 31 ديسمبر 2018.

وأشارت إلى أنها تأتي نتيجة لضعف الأداء في المشاريع القديمة، كانت التكاليف الفعلية لإنجاز المشاريع أكبر من الميزانيات، بالإضافة إلى تسييل الكفالات، والحظر المصرفي وقرارات المحاكم.

ووفقاً للبيان، بدأت الخسائر بالظهور في الميزانية العمومية للشركة في الربع الثالث عام 2015 والتي تم نشرها في سوق دبي المالي في ذلك الوقت.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com