سهم أدنوك للغاز يقفز 20% في أولى جلسات التداول

سوق أبوظبي
سوق أبوظبي

قرع سوق أبوظبي المالي جرس التداول على أسهم أدنوك للغاز اليوم الاثنين، وقفز سهم شركة "أدنوك للغاز" بنحو 20% في أول يوم تداول له في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب العام الأولي.

وارتفع سهم "أدنوك للغاز" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، في الدقائق الأولى من التداولات إلى أكثر من 2.8 درهم للسهم، مقابل 2.37 درهم سعر الطرح العام الأولي.

وشهد الاكتتاب في طرح شركة "أدنوك للغاز" إقبالا كبيرا من المستثمرين، حتى بعد رفع حجم الاكتتاب من 4 إلى 5% من أسهم الشركة، في استجابة للطلب القوي.

وبلغ حجم الطرح نحو 2,5 مليار دولار بعد تحديد السعر النهائي للسهم عند 2,37 درهم (0,645 دولار)، كما بلغت القيمة السوقية للشركة نحو 50 مليار دولار.

وسيكون الاكتتاب العام لشركة "أدنوك للغاز" أكبر طرح أولي على مستوى العالم حتى الآن خلال عام 2023، وأكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومع تجاوز الاكتتاب القيمة المستهدفة بخمسين مرة، بات الطلب على الطرح العام لأدنوك هو الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متجاوزا الرقم القياسي العالمي الذي سجلته شركة "أرامكو" السعودية قبل ثلاث سنوات والبالغ 29,4 مليار دولار.

وقد يكون الاكتتاب العام الأولي لشركة "أدنوك للغاز" بداية سلسلة اكتتابات عامة أخرى في أبوظبي هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com