أرباح أرامكس الإماراتية تتأثر بأسعار الصرف

أرامكس
أرامكسموقع الشركة
تراجعت أرباح أرامكس شركة الشحن والنقل السريع المدرجة في سوق دبي المالي خلال 2023 بنسبة 22% بضغط تقلبات أسعار صرف العملات.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أنها حققت صافي ربح في 2023 بقيمة 129.29 مليون درهم مقابل أرباح بلغت في العام السابق له 165.37 مليون درهم.

أسباب التراجع

وعزت الشركة ذلك بشكل أساسي إلى الزيادة في مصاريف الفوائد المرتبطة بقرض صفقة الاستحواذ على "ماي يو إس" والذي تم الحصول عليه في الربع الرابع من عام 2022، بالإضافة إلى تأثير تقلبات أسعار صرف العملات.

وارتفع صافي دخل الأعمال العضوية بنسبة 7% على أساس سنوي في عام 2023 مقارنة بعام 2022، ما يدل على قوة عمليات الشركة الكامنة.

وخلال العام الماضي، تراجعت الإيرادات إلى 5.69 مليار درهم بانخفاض قدره 4% على أساس سنوي، ومع استبعاد تأثير تقلبات أسعار صرف العملات، انخفضت إيرادات العام بأكمله بنسبة 1% مقارنة بالانخفاض المعلن عنه بنسبة 4%.

أرباح فصلية

وعلى صعيد أعمال الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي ارتفع صافي الأرباح أكثر من الضعف ليصل إلى 77 مليون درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعاً بنمو الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين.

وبحسب البيان، سجلت أرامكس انخفاضاً هامشياً بنسبة 1% على أساس سنوي في إيرادات الربع الأخير من عام 2023 لتصل إلى 1.52 مليار درهم مع ظروف السوق الصعبة وتقلبات أسعار صرف العملات.

ولفتت الشركة إلى أنه قابل نمو إيرادات قطاع الشحن الدولي السريع انخفاضات في عائدات المنتجات الأخرى، حيث تأثرت خدمات الشحن بانخفاض الأسعار على مستوى القطاع عالمياً، في حين سجلت أعمال الشحن المحلي السريع والخدمات اللوجستية انخفاضاً هامشياً في الإيرادات على إثر تقلبات أسعار صرف العملات، وباستثناء ذلك، فقد سجل كلا المنتجين نمواً بنسبة 2% في الإيرادات لعام 2023 بأكمله.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com