بنك الرياض يوصي بتوزيع 600 مليون دولار

بنك الرياض
بنك الرياضرويترز
كشف بنك الرياض المدرج في البورصة السعودية، عن توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام الماضي 2023، بإجمالي نحو 2.25 مليار ريال (ما يعادل 600 مليون دولار) لعدد أسهم مستحقة للأرباح 2.995 مليار سهم.

وأوضح البنك في بيان نشر له، اليوم الثلاثاء، على موقع "تداول السعودية"، بأن حصة السهم من التوزيع تبلغ 0.75 ريال بعد خصم الزكاة، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 7.5%.

وعزا البنك ذلك إلى أن ارتفاع الأرباح الذي يعود أساسا لارتفاع إجمالي دخل العمليات قابله جزئيًا ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات.

وأشار البيان، بأن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم سيكون  بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للبنك (الذي سيجري تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية. وسيجري الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأشار بنك الرياض إلى حصوله على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي في توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من العام 2023.

نمو الأرباح

وارتفع صافي أرباح بنك الرياض بنسبة بلغت 14.62%، خلال عام 2023 مقارنةً بأرباح البنك في عام 2022، حيث بلغ صافي الأرباح قبل الزكاة والضريبة نحو 8.045 مليارات ريال، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليارات ريال في عام 2022.

وأشار البنك إلى أن ارتفاع دخل العمليات يعود إلى ارتفاع دخل العمولات الخاصة بنسبة 59.6% ويعود ذلك بشكل رئيسي لارتفاع دخل الفوائد من القروض والاستثمارات.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com