logo
بورصات عربية

الجرافات البحرية ترفع قيمة اكتتابها في أدنوك للإمداد

الجرافات البحرية ترفع قيمة اكتتابها في أدنوك للإمداد
تاريخ النشر:23 مايو 2023, 12:58 ص

تقدمت شركة الجرافات البحرية الوطنية، بطلب اكتتاب كمستثمر رئيسي في شركة أدنوك للإمداد والخدمات، وزيادة اكتتابها إلى 60 مليون دولار (220 مليون درهم).

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الشركة طويلة الأمد، لتنويع أعمالها واستثماراتها داخل الدولة وخارجها.

وفي الأسبوع الماضي قرر مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية الاكتتاب في شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" بمبلغ إجمالي وقدره 30 مليون دولار (بما يعادل 110 ملايين درهم).

وأعلنت أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية، الثلاثاء الماضي، تفاصيل النطاق السعري لأسهم الطرح وبدء فترة الاكتتاب، في الاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.99 درهم إلى 2.01 درهم للسهم الواحد، مما يشير إلى قيمة الأسهم تساوي 4.01 مليار دولار إلى 4.05 مليار دولار (حوالي 14.7 مليار درهم إلى 14.9 مليار درهم).

وتعتزم شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بيع 1.1 مليار سهم عادي، تمثل 15% من رأس مال الشركة المصدر، مع احتفاظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح، في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب، وفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات، ورهناً بالحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

وفي حال بيع جميع الأسهم المعروضة، سيتراوح حجم الطرح من حوالي 601 مليون دولار إلى 607 ملايين دولار (ما يعادل 2.21 مليار درهم إلى 2.23 مليار درهم).

ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الخميس 25 مايو 2023.

المستثمرون الأساسيون

في 15 مايو 2023، أبرم المساهم البائع "أدنوك" و"أدنوك للإمداد والخدمات" اتفاقيات استثمارات أساسية، مع كل من المستثمرين الأساسيين "المستثمرون الأساسيون"، ويشملون شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية. وشركة الجرافات البحرية الوطنية. وألفا أوريكس ليميتد (المملوكة مطلقا من قبل شركة أبوظبي التنموية القابضة) وصندوق أبوظبي للتقاعد، والتي التزمت أن تكتتب في أسهم بالطرح، قيمتها تساوي 70 مليون دولار، 30 مليون دولار، 40 مليون دولار، و40 مليون دولار، على التوالي.

وبموجب اتفاقيات الاستثمارات الأساسية، يلتزم المستثمرون بشراء أسهم الطرح ضمن شريحة المستثمرين المحترفين بسعر الطرح النهائي.

والتزم المستثمرون الأساسيون بدفع حوالي 180 مليون دولار، في الاكتتاب العام، رهناً بسعر الطرح النهائي، واستناداً إلى حجم الطرح الحالي، مع خضوع أسهم كل منهم لفترة حظر مدتها اثنا عشر شهراً بعد قبول الإدراج.

ومن المتوقع أن يتم قبول الإدراج وبدء التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الخميس 1 يونيو 2023.

وتم الإعلان رسمياً في 10 مايو 2023، بأن عملية الاكتتاب مفتوحة للمكتتبين التاليين:

(1) الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات إلى: (أ) الأفراد والمستثمرون الآخرون في دولة الإمارات، و(ب) موظفو شركات مجموعة أدنوك المقيمون في دولة الإمارات، و(ج) الموظفون المتقاعدون التابعون لشركات مجموعة أدنوك من مواطني دولة الإمارات والمقيمون فيها (يُشار إليه باسم "الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات").

(2) للمؤسسات المؤهلة والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ("الطرح الخاص بالمستثمرين المحترفين").

وتبدأ فترة الاكتتاب في الطرح العام اليوم، الثلاثاء 16 مايو 2023، وستستمر حتى يوم الثلاثاء 23 مايو 2023 للطرح الخاص بالأفراد في الإمارات.

وتبدأ فترة البناء السعري للطرح اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023، وتستمر حتى الأربعاء 24 مايو 2023 للطرح الخاص بالمستثمرين المحترفين.

ومن المتوقع الانتهاء من عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، رهناً بأوضاع السوق المواتية، والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الإدراج.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC