العالمية القابضة تسجل إيرادات قياسية

زيادة كبيرة في ربحية السهم
 شعار الشركة العالمية القابضة
شعار الشركة العالمية القابضةصفحة الشركة
سجلت الشركة العالمية القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي تكتل عالمي متنوع الأنشطة وتتخذ من أبوظبي مقراً لها، خلال عام 2023 إيرادات قياسية بفضل عمليات الاستحواذ الاستراتيجية وكفاءة الأداء.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي أنها حققت إيرادات في العام الماضي تصل إلى 60.089 مليار درهم ، بزيادة بنسبة 18% مقارنة مع 50.946 مليار درهم سجلت في العام السابق.

ولفتت الشركة إلى أن هذا المسار التصاعدي في الإيرادات جاء نتيجة مباشرة لعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، والأداء القوي لمحفظة الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، بالانسجام مع الرؤية الاستراتيجية للمجموعة.

نمو الأرباح

وحققت الشركة العالمية القابضة على صافي أرباح أولية بلغت 32.748 مليار درهم إماراتي مقابل أرباح بلغت 32.57 مليار درهم في 2022.

كما وصلت ربحية السهم إلى 12.36 درهم إماراتي، مسجلة زيادة كبيرة عن ربحية السهم في العام السابق وقدرها 6.81 درهم إماراتي، مما يعكس الربحية القوية للشركة والعوائد المحققة للمستثمرين.

وتتنوع محفظة الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة لتشمل مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات والإنشاءات والمرافق والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والخدمات البحرية والجرف، كما شهدت أعمال الشركة توسعاً أيضاً في مجالات الضيافة والاستدامة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والخدمات المالية وإدارة الأصول.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com