أبوظبي الإسلامي يعتزم إصدار صكوك خضراء بـ 500 مليون دولار

مبنى مصرف أبوظبي الإسلامي
مبنى مصرف أبوظبي الإسلامي shutterstock
ضمن برنامج البنك لإصدار أدوات دين بقيمة 5 مليارات دولار، يسعى "مصرف أبوظبي الإسلامي" إصدار صكوك خضراء لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار.

وذكرت بلومبرغ أن السعر الإسترشادي لإصدار هذه الصكوك يبلغ 145 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لذات الأجل، ومن المتوقع تسعير هذا الإصدار، اليوم.

ومنذ أيام، عين بنك ستاندرد تشارترد منسقا عالميا لإصدار الصكوك، على أن يكون مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، ومصرف الشارقة الإسلامي، مديرين مشتركين للدفاتر ومديرين رئيسيين مشتركين للإصدار.

استرداد صكوك

وفي سبتمبر الماضي، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن الانتهاء من عملية الاسترداد لشهادات صكوك غير محددة الأجل من الفئة الأولى (AT1)، بقيمة 750 مليون دولار في تاريخ الاستدعاء الأول 20 سبتمبر 2023.

وذكر البنك، في بيان، أنه تم استرداد الصكوك بمبلغ استدعاء الوصي، وهو ما يعادل المبلغ الاسمي للشهادات، بالإضافة إلى أي دفعات مستحقة اعتبارًا من 20 سبتمبر 2023.

ووفقاً لهذا، تم إلغاء تداول هذه الشهادات في القائمة الرسمية للتداول في بورصة أيرلندا.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أصدر في يوليو 2023، صكوكًا أخرى بقيمة 750 مليون دولار من الفئة الأولى (AT1)، لتحل محل الصكوك المستردة والمحافظة بذلك على مكانة رأس المال للمجموعة.

وقام المصرف بتسعير هذه الصكوك غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة، بمعدل ربح 7.25% سنويًا، ومستحقة الدفع بشكل نصف سنوي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com