تراجع الإيرادات يهبط بأرباح "فيرتيغلوب" الفصلية 12% لـ119 مليون دولار

حققت الشركة إﯾرادات ﺑﻘﯾﻣﺔ 552 ﻣﻠﯾون دوﻻر في الربع الأول بتراجع 20%
حققت الشركة إﯾرادات ﺑﻘﯾﻣﺔ 552 ﻣﻠﯾون دوﻻر في الربع الأول بتراجع 20%موقع الشركة
أعلنت شركة "فيرتيغلوب" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تراجع صافي الربح المعدل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 119 مليون دولار (437.1 مليون درهم)، مقارنة بـ135.4 مليون دولار في الفترة المماثلة في العام الماضي 2023.

وأعلنت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على موقع "سوق أبوظبي المالي"، عن ارتفاع ﺣجم اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت اﻟﻣﻧﺗﺟﺔ ﻟدى "ﻓﯾرﺗﯾﻐﻠوب" ﻓﻲ اﻟرﺑﻊ اﻷول ﻣن ﻋﺎم 2024 ﺑﻧﺳـﺑﺔ 5% ﻋﻠﻰ أﺳـﺎس ﺳـﻧوي، ﻣدﻓوﻋﺎ ﺑزﯾﺎدة ﺣﺟم ﻣﺑﯾﻌﺎت اﻷﻣوﻧﯾﺎ اﻟﻣﻧﺗﺟﺔ ﻟدى اﻟﺷرﻛﺔ ﺑﻧﺳﺑﺔ 22%، وزﯾﺎدة ﺣﺟم ﻣﺑﯾﻌﺎت اﻟﯾورﯾﺎ اﻟﻣﻧﺗﺟﺔ ﻟدى اﻟﺷرﻛﺔ بنسبة 1%.

وحققت الشركة إﯾرادات ﺑﻘﯾﻣﺔ 552 ﻣﻠﯾون دوﻻر في الربع الأول المنتهي في مارس الماضي، بتراجع بنسبة 20% على أساس سنوي مقارنة بـ6937 مليون دولار.

100 مليون دولار

كما من اﻟﻣﺗوﻗﻊ أن ﺗﺣﻘﻖ ﺧطﺔ ﺗﺣﺳـﯾن اﻟﺗﺻـﻧﯾﻊ ارﺗﻔﺎعا في اﻷرﺑﺎح اﻟﺳـﻧوﯾﺔ ﻗﺑل اﻟﻔواﺋد واﻟﺿـراﺋب واﻹھﻼك واﻻﺳـﺗﮭﻼك ﺑﻣﺎ ﻻ ﯾﻘل ﻋن 100ﻣﻠﯾون دوﻻر أﻣيرﻛﻲ ﺑﺣﻠول ﻋﺎم 2025 ﻣﻘﺎرﻧﺔ بعام 2023، ﻣﻊ اﻟﺗرﻛﯾز ﻋﻠﻰ ﺗﺣﺳﯾن ﻛﻔﺎءة اﻹﻧﺗﺎج واﺳﺗﮭﻼك اﻟطﺎﻗﺔ.

وسجلت فيرتيغلوب وﻓورات ﻓﻲ إطار برنامج ﺗﺣﺳين التكلفة بقيمة 29 مليون دولار بحلول الربع الأول من العام 2024، والشركة في طريقها لتحقيق الوفورات المستهدفة والتي تبلغ 50 مليون دولار بحلول نهاية العام الجاري 2024.

وتبذل شركة "فيرتيغلوب" جهوداً مستمرة في توظيف التكنولوجيا، وتعزيز عمليات الابتكار، وتطوير الحلول الرقمية في جميع أعمالها، وتحرص على دمج الذكاء الاصطناعي في عملياتها لتحقيق أفضل النتائج، وتحسين الكفاءات، وتقليل الانبعاثات.

الاستحواذ

ومن اﻟﻣﺗوﻗﻊ أن ﺗﻛﺗﻣل ﻋﻣﻠﯾﺔ استحواذ أدﻧوك ﻋﻠﻰ حصة "أو سي أي غلوﺑﺎل" ﻓﻲ ﺷـرﻛﺔ ﻓﯾرﺗﯾﻐﻠوب اﻟﺑﺎﻟﻐﺔ 50% ﻓﻲ ﻋﺎم 2024، وذﻟك ﺑﻌد استيفاء كافة اﻟﺷـروط اﻟﻘﺎﻧوﻧﯾﺔ واﻟﺣﺻول ﻋﻠﻰ ﻣواﻓﻘﺎت اﻟﮭﯾﺋﺎت اﻟﺗﻧظﯾﻣﯾﺔ اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ.

كما تدعم هذه اﻟﺻــﻔﻘﺔ استراتجية اﻟﻧﻣو المستقبلية لشركة ﻓﯾرﺗﯾﻐﻠوب، وﺗﺳــرّع ﻣﺳـﺎﻋﯾﮭﺎ ﻟﻼﺳﺗﻔﺎدة ﻣن اﻟﻔرص اﻟﺟدﯾدة ﻟﻠﻣﻧﺗﺟﺎت ودﺧول اﻷﺳواق اﻟﻧﺎﻣﯾﺔ، وتوسع ﻧطﺎق ﺗرﻛﯾزھﺎ ﻋﻠﻰ اﻷﻣوﻧﯾﺎ اﻟﻧظﯾﻔﺔ ﻛوﻗود واﻋد وﻧﺎﻗل ﻟﻠﮭﯾدروﺟﯾن.

وتظل التوقعات ﻋﻠﻰ اﻟﻣدﯾين اﻟﻣﺗوسـط واﻟطوﯾل ﻷﺳـواق اﻷﻣوﻧﯾﺎ واﻟﻧﯾﺗروﺟﯾن ﻣدﻋوﻣﺔ ﺑﺗﺣﺳـن اﻟطﻠب ﻣن اﻟﻣصادر اﻟﺟدﯾدة واﻟﺣﺎﻟﯾﺔ اﻟﻣﺗزامن مع إضاﻓﺔ ﻗدرات إﻧﺗﺎﺟﯾﺔ ﻣﺣدودة ﻋﻠﻰ اﻟﻣدى اﻟﻣﺗوﺳط.

توزيعات أرباح

وكان قد وافق مساهمو الشركة في اجتماعها العام السنوي الأخير، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023، بقيمة 200 مليون دولار، ما يعادل 9 فلوس للسهم الواحد، ليصل إجمالي الأرباح الموزعة عن عام 2023 إلى 475 مليون دولار.

وتُعد هذه النسبة من بين أعلى معدلات عائدات الأرباح في القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com