سوق أبوظبي العالمي
سوق أبوظبي العالميshutterstock

أبوظبي العالمي.. الأصول المدارة تنمو 52% بالربع الثالث

ارتفاع عدد الشركات العاملة ضمن السوق35%
حقق سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الثالث من العام 2023 معدلات نمو غير مسبوقة في مختلف القطاعات، وخاصة ضمن قطاع إدارة الأصول، مع دخوله الربع الأخير من العام محققاً نتائج قوية.

وأشار السوق في بيان اليوم، إلى نمو الأصول تحت الإدارة في المركز المالي الدولي بنسبة 52% في الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالربع الثالث من عام 2022.

الشركات العاملة

وارتفع عدد الشركات العاملة ضمن سوق أبوظبي العالمي بنسبة 35%، مع ارتفاع العدد الإجمالي من 1,272 في الربع الثالث من العام 2022 إلى 1,717 شركة في الربع الثالث من العام 2023.

ولفت البيان إلى استمرار نمو عدد المؤسسات البارزة العاملة في سوق أبوظبي العالمي، مع انضمام أسماء عالمية وإقليمية جديدة أسست مقار لها في سوق أبوظبي العالمي، من بينها على سبيل المثال لا الحصر، "ساغارد" الشركة العالمية لإدارة الأصول البديلة والتي تدير أصولًا تزيد قيمتها على 14,5 مليار دولار، وشركة "تيكيهاو كابيتال"، وإف.تي.آي للاستشارات" و"أم تو".

كما ارتفع حجم القوى العاملة في سوق أبوظبي العالمي بنسبة 26%، ما يعكس زيادة في عدد الأفراد الموهوبين الذين اختاروا أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com