سوق دبي المالي يطلق منصة لتمويل وإدراج الشركات الخاصة

سوق دبي المالي
سوق دبي الماليرويترز
كشف سوق دبي المالي عن مبادرة لإطلاق منصة مخصصة، لعروض الاكتتابات الخاصة الأولية، لتحفيز فرص النموّ أمام الشركات والمستثمرين.

ووفق بيان صادر عن السوق، ستوفر "أرينا" مجموعة واسعة من الشركات الخاصة، بما في ذلك الشركات العائلية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والشركات في مراحل نموّها المختلفة، إذ يمكن للشركات من خلال هذه المنصّة، الوصول إلى رأس المال بسهولة، عبر أصول متنوعة تشمل الأسهم وأدوات الدين، إلى جانب خطط لتقديم فئات أصول أخرى في المستقبل.

كما سيتاح أمام الشركات المدرجة للاكتتابات الخاصة في "أرينا"، خيار تقييد وصول المستثمرين إلى المؤسسات الاستثمارية، أو الموظفين فقط، أو أفراد العائلة والمؤسسين، ما يوفر لها خيار إدراج قبل الاكتتاب العام، بتوسيع قاعدة مستثمريها عن طريق بيع حصص الأسهم الخاصة في السوق، كي تتمكن بالتالي من جمع السيولة بطرق لم تكن متوفرة من قبل.

وبالنسبة للشركات التي تسعى إلى جمع تمويلات تتجاوز 35 مليون درهم، توفر "أرينا" وصولاً فعالاً من حيث التكلفة، إلى شبكة واسعة من المستثمرين، كما تعتبر المنصّة بديلاً منظماً عن طرق التمويل التقليدية، لتمكين المؤسسات الخاصة من الوصول المباشر إلى أسواق رأس المال، والمشاركة في إنشاء سجلّ الأوامر المصمّم لهذا الغرض، في سوق دبي المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com