دبي للاستثمار تقتنص حصة جديدة في بنك بريطاني

حصة إضافية بنسبة 7.68% من أسهم بنك "مونيومنت"، الرقمي
 سوق دبي المالي
سوق دبي المالي رويترز
استحوذت شركة دبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي على حصة إضافية بلغت نسبتها 7.68% من أسهم بنك "مونيومنت"، الرقمي الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له ويخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي وهيئة التنظيم فيها.

وأوضحت دبي للاستثمار في افصاح لسوق دبي المالي اليوم، أن هذه الصفقة ستساهم في زيادة حصة المجموعة في أسهم البنك من 9.25 % إلى 16.93%، مشيرة إلى أن هذا الاستثمار يخضع لموافقة الجهات الناظمة اللازمة.

وبحسب البيان، تم تعيين ألبن كابيتال شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية في دبي بصفتها مستشار لهذه الصفقة.

توسعات سابقة

وفي يناير الماضي استحوذت دبي للاستثمار على 9% من حصة أسهم بنك "مونيومنت" الرقمي بالمملكة المتحدة.

ويركز بنك "مونيومنت" على فئة أصحاب الثروات المتوسطة، حيث قدم خلال السنة الأولى من عمله قروضاً بلغت نحو 100 مليون جنيه إسترليني.

واختتم بنك "مونيومنت" مؤخرا جولة استثمارات جمع خلالها أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني، بدعم من مجموعة من المستثمرين الحاليين والجدد، ليصل إجمالي ما جمعه البنك منذ إنشائه ما يزيد عن 103 ملايين جنيه إسترليني.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك "مونيومنت" الرقمي أن أرصدة المدخرات تتجاوز 700 مليون جنيه إسترليني، مع تحقيق نمو بنحو 383% منذ بداية العام الجاري.

وكانت شركة دبي للاستثمار قد حققت نموا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 60% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2022 مسجلة ما قدره 580.5 مليون درهم.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com