الحقائب الفاخرة ترفع أسهم "هيرميس" لمستوى قياسي

تتفوق على منافساتها الفرنسية
الحقائب الفاخرة ترفع أسهم "هيرميس" لمستوى قياسي
المصدر - HERMES
ارتفعت أسهم الشركة العالمية للسلع الفاخرة "هيرميس" (Hermes) إلى مستوى قياسي يوم الجمعة بعد أن تفوقت شركة "بيركين" (Birkin) للحقائب ، التابعة لها، مرة أخرى على منافسيها في نهاية عام 2023 وقالت إنها سترفع أسعارها بشكل أكبر.

وقال الرئيس التنفيذي “أكسل دوماس” لشركة هيرميس للصحفيين إن الشركة تخطط لرفع الأسعار بنسبة تتراوح بين 8% و9% هذا العام على مستوى العالم، مضيفًا أن الشركة واثقة جدًا بشأن السوق الصينية.

وأصبحت "هيرميس" واحدة من أكثر الشركات تفوقاً في صناعة السلع الفاخرة، رغم تدهور الظروف الاقتصادية، وذلك بفضل تصميماتها الكلاسيكية وإدارتها الدقيقة للإنتاج والمخزونات، مما يساعد في الحفاظ على هالة التفرد التي تتمتع بها العلامة التجارية.

وقال محللو جيه بي مورجان في مذكرة "هيرميس تلعب في دوري مختلف... هي تظهر، من وجهة نظرنا، ما يعنيه التسليم الحقيقي"، مشيرين إلى الزخم القوي للعلامة التجارية والعوائد النقدية القوية للمساهمين.

وافتتحت أسهم الشركة اليوم على ارتفاع بنسبة 4.2% بعد مبيعات الربع الاخيرمن 2023، حيث بلغ إجماليها 3.36 مليار يورو (3.62 مليار دولار)، بزيادة 17.5% بأسعار صرف العملات الأجنبية الثابتة متجاوزة توقعات المحللين بنمو عند نسبة 14%

ورفعت هيرميس الأسعار بنحو 7% على مستوى العالم العام الماضي لتعويض ارتفاع تكاليف الإنتاج، باستثناء الولايات المتحدة، حيث بلغت الزيادات حوالي 3%، واليابان، حيث كانت في خانة العشرات بسبب تقلبات العملة.

وسجلت العلامة التجارية الفاخرة الفرنسية نموًا قويًا في جميع المناطق، وشهدت نموًا "ديناميكيًا" في الصين حيث كان المستثمرون قلقين بشأن التعافي المتعثر بعد فيروس كورونا.

ولفتت هيرميس إلى أنها ستدفع مكافأة قدرها 4000 يورو لكل موظف من موظفيها البالغ عددهم أكثر من 22 ألف موظف حول العالم.

وتتمتع هيرميس بتقييم أعلى من المجموعات الفاخرة المنافسة. إذ تبلغ نسبة ارباحها من السعر 47.7 على مدى 12 شهرا وفقًا لبيانات LSEG. وهذا بالمقارنة مع 24.2 لشركة (LVMH.PA)، و15.6 لشركة Kering الفرنسيتين.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com