تسليمات طائرات "بوينغ" تهبط لأدنى مستوى منذ جائحة كورونا

بوينغ
بوينغShutterstock
هبطت تسليمات طائرات "بوينغ" الشهر الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ جائحة كورونا، إذ سلمت الشركة 24 طائرة تجارية في أبريل، بانخفاض عن 26 طائرة خلال الشهر ذاته من العام الماضي، ما يمثل المستوى الأقل منذ فبراير 2022.

وألغت "بوينغ" تسليم 33 طائرة الشهر الماضي بسبب توقف عمليات شركة الطيران الكندية Lynx Air، فضلاً عن تباطؤ إنتاج طائرات "737 ماكس" التي تعرضت لعطل بهيكلها أثناء تحليقها في يناير الماضي.

وسلمت الشركة 107 طائرات حتى نهاية أبريل الماضي، انخفاضاً من 156 في الفترة نفسها من 2023.

تراجع التسليمات

وقالت "بوينغ" إنها تنتج عدداً أقل من طائرات ماكس ذات الممر الواحد لتحسين جودة التصنيع، بعد انفجار جزء من جسم طائرة 737 ماكس 9 في الجو في الخامس من يناير.

وأضافت أنها سلمت 16 طائرة من طراز ماكس، بانخفاض طائرة واحدة عن نفس الشهر من 2023، عندما تأثرت عمليات التسليم بسبب عيب تصنيع لدى أحد الموردين.

بالمقابل، تلقت بوينغ 7 طلبيات جديدة إجمالية في أبريل، وبذلك يرتفع إجمالي طلبيات الشركة إلى 138 حتى الآن هذا العام، وفق رويترز.

وبعد استبعاد عمليات الإلغاء والتحويلات، سجلت بوينغ إجمالي 100 طلبية منذ بداية عام 2024.

كما أعلنت "بوينغ" عن صافي طلبيات معدلة لـ127 طائرة هذا العام حتى الآن بعد إجراء المزيد من التعديلات المحاسبية لتعكس جودة الأعمال المتراكمة.

يذكر أن شركة "إيرباص" الأوروبية المنافسة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر تسليم 61 طائرة في أبريل بزيادة 13% عن الشهر ذاته من عام 2023، ما يرفع عدد التسليمات إلى 203 طائرات هذا العام حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com