logo
شركات

بقيمة 140 مليون دولار"أدنوك" تستحوذ على حفارتين

بقيمة 140 مليون دولار"أدنوك" تستحوذ على حفارتين
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 06:14 م

إرم الاقتصادية - وقعت شركة "أدنوك للحفر" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حفارتين بحريتين متطورتين ذاتيتي الرفع.

وتشكل عملية الاستحواذ على الحفارتين الجديتين، رابع عملية من نوعها تؤكدها الشركة خلال الأشهر الماضية، وتأتي في أعقاب اتفاقيات بيع وشراء سابقة وقعتها الشركة على التوالي في 30 مايو للاستحواذ على حفارتين، وفي 10 يونيو للاستحواذ على حفارة واحدة، وفي 24 أغسطس للاستحواذ على حفارة أخرى.

ويبلغ إجمالي تكلفة الحفارتان الجديدتان 514.22 مليون درهم (ما يعادل 140 مليون دولار) وستضافان إلى أسطول حفارات شركة "أدونك للحفر"، وسيبدأ تشغيلهما بحلول نهاية عام 2022.

من جانبه، قال عبدالرحمن الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدونك للحفر "إن هذا الاستحواذ يدعم استراتيجية الشركة لتحقيق هدفها لرفع سعتها الإنتاجية من النفط والغاز، كما سيسهم هذا الاستحواذ في ترسيخ مكانة شركة "أدنوك للحفر" باعتبارها تمتلك أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع من بين الأكبر في العالم، والذي سيسهم بشكل كبير في تعزيز إيراداتها، والتدفقات النقدية وعوائد المساهمين على مدى السنوات القادمة".

ومنذ إدراجها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في أكتوبر 2021، نجحت "أدنوك للحفر" في تسريع وتيرة تنفيذ برنامجها الطموح لتوسعة أسطول حفاراتها إذ ارتفع عدد الحفارات التي تملكها بتاريخ 31 يوليو 2022 من 96 إلى 105 حفارة.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC