logo
شركات

كيان استثمار جديد في أبوظبي يدير أصولًا بـ 50 مليار دولار

كيان استثمار جديد في أبوظبي يدير أصولًا بـ 50 مليار دولار
تاريخ النشر:15 سبتمبر 2023, 06:02 م
أعلنت شيميرا للاستثمار ، ومقرها أبوظبي، عن إطلاق شركة لونيت (Lunate)، شركة إدارة الاستثمارات البديلة المستقلة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

ويبلغ إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الشركة الجديدة أكثر من 50 مليار دولار، ما يجعلها إحدى أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي إطلاق "لونيت" عقب جهود من أطراف متعددة لتأسيس شركة إدارة استثمار مستقلة في أبوظبي وتشمل خدماتها مختلف الأسواق العالمية.

اقرأ أيضًا- تبريد الإماراتية تحصل على عقد سعودي جديد
هدف الشركة

وتركز الشركة الجديدة على الأسواق الخاصة وتعود ملكيتها لشركة "شيميرا للاستثمار ذ.م.م" وفريقها الإداري، وتهدف إلى تحقيق أفضل العائدات المعدلة حسب المخاطر لعملائها، إذ تم هيكلتها بطريقة تمكّنها من توفير حلول استثمارية متعددة الأصول في الأسواق العامة والخاصة للمستثمرين من المؤسسات وصناديق التقاعد والشركات العائلية وغيرها من الشركات الاستثمارية.

و شيميرا للاستثمار هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Royal Group في أبو ظبي، وهي تكتل استثماري يضم أكثر من 60 شركة تتركز استثماراتها في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية مثل قطاع العقارات، والتشييد والبناء، والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والأغذية والمشروبات، والضيافة والطيران والرعاية الصحية والاستثمارات المتنوعة.

183.5 مليار درهم

ووفقًا لبيان شيميرا يبلغ إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الشركة الجديدة أكثر من 50 مليار دولار ما يعادل 183.5 مليار درهم.

وأشارت شيميرا في البيان إلى ان إطلاق "لونيت" يأتي عقب جهود من أطراف متعددة لتأسيس شركة إدارة استثمار مستقلة في أبوظبي وتشمل خدماتها مختلف الأسواق العالمية.

اقرأ أيضًا- مع قفزة أسعار النفط.. قطر للطاقة ترفع سعر عقود خام الشاهين
الأسواق الخاصة

وتركز شركة لونيت (Lunate)، شركة إدارة الاستثمارات البديلة المستقلة على الأسواق الخاصة وتعود ملكيتها لشركة شيميرا للاستثمار ذ.م.م وفريقها الإداري.

وتهدف الشركة لتحقيق أفضل العائدات المعدلة حسب المخاطر لعملائها، إذ تم هيكلتها بطريقة تمكّنها من توفير حلول استثمارية متعددة الأصول في الأسواق العامة والخاصة للمستثمرين من المؤسسات وصناديق التقاعد والشركات العائلية وغيرها من الشركات الاستثمارية، بحسب بيانها.

اتفاقات طويلة

ووفقًا لبيان شيميرا وقعت لونيت، ومقرها سوق أبوظبي العالمي بجزيرة المارية في أبوظبي، على اتفاقيات طويلة الأمد لإدارة حسابات منفصلة (SMAs) مع عدة عملاء عند إطلاقها، مع الالتزام بإدارة أصولهم الحالية وتخصيص رأس المال في استثمارات جديدة.

وتعتزم لونيت الاستثمار في الأسواق العالمية من خلال مجموعة من التزامات مع الشركاء المحددين (LP)، والاستثمارات المشتركة، والاستثمار المباشر في الأسهم الخاصة والعامة ورأس المال المخاطر والائتمان الخاص والعام والأصول الحقيقية.

ولفت بيان شيميرا إلى أن لونيت تخطط الشركة للتوسع عالمياً عبر افتتاح مكاتب في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

لجنة الاستثمار

وتتألف لجنة الاستثمار الخاصة بشركة لونيت من الشركاء الإداريين خليفة السويدي ومرتضى حسين وسيف فكري، حيث سيتولون مسؤولية اتخاذ القرارات الاستثمارية والإشراف على استراتيجية النمو في الشركة.

يضم فريق عمل الشركة أكثر من 150 موظفاً من الخبراء في القطاع، بما في ذلك حوالي 80 متخصصاً في الاستثمار، ومن المتوقع أن تباشر "لونيت" أنشطتها خلال الربع الأخير من عام 2023.

اقرأ أيضًا- الصين تجني ثمار التحفيز.. أرقام شديدة الإيجابية خارج التوقعات
logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC