الاستحواذات تعزز أرباح "بيانات" الإماراتية

شعار شركة "بيانات" - إحدى شركات جي 42 - وام
شعار شركة "بيانات" - إحدى شركات جي 42 - وام
ارتفعت أرباح شركة بيانات المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية العاملة في تقديم حلول الجغرافية المكانية المُدعّمة بالذكاء الاصطناعي خلال عام 2023 بنسبة 15% على أساس سنوي، بدعم الاستحواذات الاستراتيجية على أصول جديدة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أنها حققت خلال 2023 أرباحاً بقيمة 232.4 مليون درهم مقابل 202.3 مليون درهم في العام السابق له بزيادة 30 مليون درهم.

وبحسب البيان، عززت بيانات موقفها المالي القوي من خلال مجموعة من الاستحواذات الإستراتيجية على أصول جديدة،

نمو الإيرادات

وارتفعت إيرادات شركة بيانات بنسبة 47% لتصل إلى 371 مليون درهم إماراتي خلال عام 2023.

وشهدت نسبة صافي الأرباح من الإيرادات انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الاستثمارات الإستراتيجية التي قامت بها الشركة في تعيين الكوادر والموظفين وفي مجال البحث والتطوير، بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجيات منتجات جديدة وعمليات تنظيمية تتماشى مع خطط الاكتتاب العام.

صفقة دمج

وكانت قد أعلنت كل من شركتي بيانات والياه سات في ديسمبر 2023 أن مجالس إدارتهما قد صوّتت بالإجماع على توصية للمساهمين بالموافقة على دمج الشركتين، واللتين تتخذان من أبوظبي مقرًا رئيسيًا لهما وتُدرجان في سوق أبوظبي للأوراق المالية. و

وعند إتمام هذا الدمج، سيصبح الكيان الجديد، Space42، من بين أكثر الشركات المدرجة قيمة في قطاع الفضاء على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، مما يفتح آفاقًا واسعة لتحقيق نمو عالمي ملحوظ وتكاتف دولي مثمر.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com