logo
شركات

"ريان إير" تتوقع موسماً قوياً بعد أرباح سنوية قياسية

"ريان إير" تتوقع موسماً قوياً بعد أرباح سنوية قياسية
تاريخ النشر:22 مايو 2023, 03:47 ص

حققت شركة "ريان إير" (Ryanair) الأيرلندية، أرباحاً قياسية بقيمة 1.43 مليار يورو (1.54 مليار دولار) في العام المالي المنتهي 31 مارس.

وأعلنت أكبر شركة طيران في أوروبا، من حيث عدد الركاب، أن الطلب القوي في الصيف، سيضمن نمواً متواضعاً للأرباح بالأشهر الـ12 المقبلة، رغم ارتفاع تكاليف الوقود.

وتوقعت نمواً 10% بحركة المرور هذا العام، لتعويض زيادة مليار يورو (1.1 مليار دولار) في فاتورة النفط، وفق وكالة رويترز.

وأضافت الشركة أنها ستستفيد أكثر من أسعار الذروة في موسم الصيف، حيث من المقرر أن تكون السياحة الصيفية قصيرة المدى في أوروبا، أقل من 5-10% من مستويات ما قبل جائحة كوفيد.

ليس هناك شك من أن الأشخاص الذين عانوا لمدة عامين من حظر كوفيد، سيعودون للسفر، فهم لا يرونه رفاهية بقدر ما هو أمر أساسي للعائلات التي تتطلع لإجازة في أوروبا
الرئيس التنفيذي لشركة الطيران "ريان إير" مايكل أوليري

وأشارت شركات الطيران الأوروبية الكبرى الأخرى، وخاصة منخفضة التكلفة كـ"إيزي غيت"، إلى موسم حجوزات صيفية قوية، ما يعني إعطاء المستهلكين الأولوية للسفر، رغم تقلص الدخل بسبب ارتفاع التضخم.

وقفزت أسهم "ريان إير" (Ryanair)، %27 حتى الآن هذا العام، مرتفعة 1.4% في التعاملات المبكرة للبورصة الأوروبية.

ورأى الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري، أنه ليس متأكداً من استمرار هذا الانتعاش، مرجحاً أن موسم الشتاء وأوائل عام 2024، قد يكونان أكثر صعوبة.

وأضاف أن تراكم حجوزات السفر، سيخلق فرص نمو هائلة للشركة، التي ستدعم أسطولها بـ110 طائرات بوينغ جديدة خلال الصيف المقبل.

ولفت إلى أن التأخير في تسليم بوينغ، قد يدفع بعض النمو المتوقع للشركة إلى النصف الثاني من العام الجاري، متوقعاً أن يكون هناك نقص في تسليم ما يصل إلى 10 طائرات جديدة، مابين يونيو ويوليو المقبلين.

وقال مدير مالية الشركة "نيل سوراهان": "إن شركة الطيران الأيرلندية، ما زالت مرتاحة، لأنها ستزيد عدد الركاب إلى 185 مليوناً هذا العام، من 168.6 مليوناً في السنة المالية الماضية".

صفقة بـ300 طائرة

وتوقعت شركة الطيران منخفضة التكلفة، أن يتم إبرام صفقة بمليارات الدولارات مع شركة بوينغ هذا الشهر، لما يصل إلى 300 طائرة ستسمح بنمو حركة المرور، إلى 300 مليون مسافر سنوياً بحلول مارس 2034.

وأعلنت الشركة سابقاً، تكبدها خسارة 355 مليون يورو (384 مليون دولار) في السنة المالية 2020، التي ضربها كوفيد، نتيجة لجوء الحكومات الأوروبية إلى فرض قيود على السفر.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC