logo
شركات

الأردن: لا انبعاثات كربونية في 2050

الأردن: لا انبعاثات كربونية في 2050
تاريخ النشر:22 سبتمبر 2022, 07:13 ص

إرم الاقتصادية-خاص

قالت "مجموعة المطار الدولي" في بيان صحفي اليوم الأربعاء،عقدت اجتماعا للجنة البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة، لرسم خارطة طريق تصل بمطار الملكة علياء إلى الصفر الصافي من الانبعاثات الكربونية 2050، وخلال الاجتماع الذي حضرته أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، ركز على إدارة الكربون والاعتماد في مطار الملكة علياء الدولي.
ووفقا للبيان الذي وصلت إرم نسخة منه أن مطار الملكة علياء كان أول مطار يُحقق الحياد الكربوني في المنطقة، وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط والثاني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في تحقيق أعلى مستوى ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات (المستوى +4 "Transition")، كما أنّه يمتلك خططا مستقبلية للوصول إلى الصفر الصافي من الانبعاثات بحلول 2050.
وخلال الاجتماع، قالت التهتموني، إن حصول المطار على أعلى مستوى لبرنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، خير دليل على أنّ إدارة مطار الملكة علياء الدولي تمكّنت من تنفيذ عدد من المبادرات للحد من الانبعاثات الكربونية رغم التحديات التي واجهتها خلال السنوات السابقة.
وأكدت ضرورة تعزيز التعاون بين القطاعيْن العام والخاص لإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على تلك التحديات، الأمر الذي يعزز أهمية هذه اللجنة التي أُنشئت انسجاما مع متطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني وإدراكا من مجموعة المطار الدولي؛ الشركة المستثمرة والمشغلة لمطار الملكة علياء الدولي، لضرورة تسليط الضوء على مثل تلك التحديات، وبالتالي إيجاد الحلول المناسبة له.
من جهته، علق الرئيس التنفيذي للمجموعة نيكولا كلود إن "مجموعة المطار الدولي" واصلت اتّخاذها للتدابير الفاعلة في تخفيض بصمتها الكربونية، وحماية البيئة، وتعزيز مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه مطارًا مستداما.
وأضاف كلود الذي ترأس الاجتماع، "رسمنا خارطة طريق لتحويل مطار الملكة علياء الدولي إلى مطار يخفض الانبعاثات إلى الصفر الصافي بحلول 2050 بالتعاون مع مختلف القطاعات الشريكة".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC