آرم للرقائق تصعد 25% بأول ظهور في وول ستريت

شركة "آرم" للرقائق البريطانية
شركة "آرم" للرقائق البريطانية Shutterstock
قفزت أسهم آرم هولدينجز للرقائق  بنسبة بلغت 25% في أول أيام طرحها في بورصة ناسداك الأميركية، أمس الخميس، مما أحيا آمال المستثمرين في حدوث تحول في سوق الطروح العامة الأولية الضعيفة.

وسجل السهم، الذي بدأ التعاملات عند مستوى 56.10 دولار، مكاسب بنسبة 24.68% ليغلق عند مستوى 63.59 دولار، الأمر الذي رفع القيمة السوقية لمصممة الرقائق البريطانية إلى مستوى 65 مليار دولار لدى عودتها إلى التداول في السوق بعد غياب دام سبع سنوات. وكان سعر الاكتتاب العام 51 دولارا للسهم.

وأوضح المشاركون في السوق أن أداء آرم القوي يشير إلى زيادة طلب المستثمرين على الطروح العامة الأولية، والتي تضررت بشدة خلال العامين الماضيين بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال سلمان مالك الشريك في أنسون فاندز في تورونتو "إنه طرح عام أولي ناجح. سيكون له تأثير إيجابي على مسار الاكتتاب العام ويظهر أن الذكاء الاصطناعي يكتسب قوة دافعة".

وبلغت القيمة السوقية لآرم 54.5 مليار دولار يوم الأربعاء بعد تسعير الاكتتاب العام الأولي عند الحد الأعلى للنطاق، لتحقق 4.87 مليار دولار لمجموعة سوفت بنك اليابانية التابعة لها والتي لا تزال تمتلك حصة 90.6 فيها.

وكانت قد استحوذت شركة الاستثمار اليابانية العملاقة على آرم في 2016 مقابل 32 مليار دولار.

ووافقت في 2020 على بيعها لعملاق صناعة الرقائق إنفيديا مقابل 40 مليار دولار. لكن العوائق التنظيمية حالت دون إتمام الصفقة.

وكشفت الشهر الماضي أن إيراداتها السنوية تراجعت بنسبة 1% مع تراجع أكبر سوقين لها، الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com