logo
شركات

سڤن السعودية تكشف عن مشروع ترفيهي في ينبع بـ 293 مليون دولار

سڤن السعودية تكشف عن مشروع ترفيهي في ينبع بـ 293 مليون دولار
تاريخ النشر:13 سبتمبر 2023, 09:53 ص
أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انطلاق أعمال البناء في وجهتها الترفيهية الجديدة في ينبع، بعد أن فاز فيها تحالف شركتي البواني المحدودة وأورباكون السعودية شركة البواني بعقد إنشاء المشروع.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، أنه تبلغ قيمة الاستثمارات المخصصة للوجهة الجديدة في ينبع 1.1 مليار ريال ( بما يعادل 293 مليون دولار).

وحسب البيان، ستمتد وجهة الترفيه الجديدة في ينبع على طول كورنيش الواجهة البحرية لجزيرة النورس على رقعة أرض تتجاوز مساحتها 36 ألف متر مربع، وستبلغ مساحة بنائها 62 ألف متر مربع.

استثمارات سفن

وتستثمر سڤن أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن بدء أعمال بناء وجهاتها الترفيهية في حي الحمراء في الرياض وتبوك، وستقام مشاريعها المقبلة في 14 مدينة في المملكة وهي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف للإسهام في تطوير القطاع الترفيهي، وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية.

تسعى المملكة إلى أن يساهم القطاع السياحي بأكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، وأصدرت أكثر من 3500 رخصة استثمار سياحية حتى الآن.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC