إنفستكورب كابيتال تستثمر 4.2 مليار دولار في تطوير مطار أميركي

إنفستكورب
إنفستكورب موقع الشركة
أعلنت إنفستكورب كابيتال بي إل سي "إنفستكورب كابيتال" المستثمرة في الأسواق الخاصة ومقدمة خدمات تمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، موافقتها على الاستثمار في إعادة تطوير المبنى رقم 6 بمطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، بمشروع قيمته 4.2 مليار دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن المشروع يتم من خلال الشراكة الجديدة التي أبرمتها مجموعة إنفستكورب مع شركة "كورسير كابيتال " – "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز ".

وتعتبر "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز" الراعي المالي الرئيسي للمشروع، وتعمل منصة المطارات التي تملكها بشكل كامل تحت اسم "فانتاج إيربورن غروب" كمطور ومشغل ومدير للمحطة الجديدة.

ويمثل المشروع أول استثمار كبير في فئة الأصول هذه منذ دخول مجموعة انفستكورب فئة الأصول العالمية للاستثمار في البنية التحتية.

تفاصيل المشروع

ومطار جون إف. كينيدي هو المركز الرئيسي لحركة النقل الجوي الدولية في نيويورك، وفي 2022 خدم 69% من المسافرين الدوليين في المنطقة.

وسيحل المشروع الذي تبلغ قيمته 4.2 مليار دولار محل المبنى رقم 7 الحالي مع مبنى جديد بمساحة 1.2 مليون قدم مربع .

وستضم المحطة الجديدة 10 بوابات مع مناطق انتظار واسعة، وأكثر من 100 ألف قدم مربع من المرافق التجارية وصالات الطيران ومحطتي لقطارات AirTrain.

وسيجري تنفيذ المشروع على مرحلتين، علماً بأن المرحلة الأولى التي يتوقع أن تنتهي عام 2025 انطلقت، على أن تليها الثانية التي من المقرر إنجازها أواخر عام 2027.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com