قبيل الطرح العام.. نوكيا تتهم ريديت بانتهاك براءات اختراع خاصة بها

نوكيا
نوكياShutterstock
اتهمت شركة نوكيا الفنلندية، منصة التواصل الاجتماعي ريديت بانتهاك بعض براءات اختراع شركة الاتصالات والشبكات السحابية قبيل الطرح العام الأولي للأخيرة هذا الأسبوع.
تعويض مالي

وأجرت لجنة التجارة الفيدرالية تحقيقًا ركز على بيع ريديت، وترخيصها ومشاركتها للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون مع أطراف ثالثة لتدريب نماذج الذكاء الصناعي.

وأوضحت شركة ريديت في بيان أن نوكيا تسعى للحصول على تعويض مقابل استخدام اختراعاتها الرئيسية، وستعيد استثمار حقوق الملكية في تطوير الجيل القادم من تقنيات الاتصالات والوسائط المتعددة، بحسب رويترز.

الاكتتاب العام الأولي

وتستهدف ريديت، التي اتُّهمت في دعاوى انتهاك براءات الاختراع من قبل، تقييمًا يصل إلى 6.5 مليار دولار في الاكتتاب العام الأولي في واحدة من أكثر مبيعات الأسهم المتوقعة في السنوات الأخيرة.

وأوضح الشريك في شركة المحاماة Thompson Coburn LLP، مايكل باركس أن نزاعات براءات الاختراع شائعة بين شركات وسائل التواصل الاجتماعي، لكن يتم حل معظمها بعيدًا عن المحاكم.

ولم يؤد نزاع ريديت مع نوكيا بعد إلى دعوى قضائية، لكن الشركة الفنلندية دخلت من قبل في قضايا براءات اختراع كبرى.

وفاق الطلب في الاكتتاب الأولي لشركة ريديت ما بين 4 إلى 5 مرات الأسهم المطروحة، ما يزيد من احتمالية تحقيق التقييم المستهدف، ومن المتوقع أن يتم طرحه لأول مرة في بورصة نيويورك في 21 مارس.

وقال باركس: "إذا كنت على وشك الشروع في طرح عام أولي وكان لديك دعوى قضائية كبيرة بشأن براءات اختراع، فإن ذلك سيثير رفض المستثمرين".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com