أرباح "وول مارت" ترتفع 200% إلى 5 مليارات دولار

وول مارت
وول مارت رويترز
صعدت الأرباح الصافية لشركة وول مارت الأميركية للبيع بالتجزئة، حوالي 200% خلال الربع الأول من 2024 إلى 5.10 مليار دولار، مقابل 1.67 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، بدعم من إيرادات التجارة الإلكترونية وعائدات الإعلانات.

ارتفعت ربحية سهم شركة وول مارت إلى 63 سنتاً للسهم، مقارنة بـ21 سنتاً في الفترة نفسها من العام الماضي، ومقابل 52 سنتاً متوقعة وفقاً لمسح للمحللين أجرته (LSEG).

وزادت إيرادات الشركة بنسبة 6% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى 161.51 مليار دولار من 152.3 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، متجاوزة أيضاً التوقعات البالغة 159.5 مليار دولار.

وأرجعت هذا النمو إلى زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية الدولية بنسبة 19%، فضلاً عن النمو في مبيعات متاجرها وزيادة عائداتها من الإعلانات والاشتراكات على مواقعها الإلكترونية.

نمت عوائد الإعلانات وبرنامج العضوية القائم على الاشتراك "وول مارت بلس"، بنسبة 24% خلال هذا الربع، بما في ذلك نمو بنسبة 26% لهذا القطاع في الولايات المتحدة.

تسريح العمالة

خفّضت "وول مارت" الإنفاق في بعض المناطق والاستثمار بكثافة في مناطق أخرى، وقالت الشركة إنها ستقوم بتسريح ونقل المئات من موظفي الشركة، بما في ذلك نقل العديد منهم إلى مقرها الرئيسي في بنتونفيل.

كما قامت بإغلاق عيادات وول مارت الصحية، وهي شبكة من مكاتب الأطباء وأطباء الأسنان التي تم افتتاحها بجوار متاجرها.

ومن ناحية أخرى، ضخت الشركة الأموال في جهود أخرى، لتحديث أكثر من 1400 متجرٍ في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com