logo
شركات

يونيكلو اليابانية تسعى للتخارج من روسيا بعد تعليق عملياتها

يونيكلو اليابانية تسعى للتخارج من روسيا بعد تعليق عملياتها
تاريخ النشر:24 مايو 2023, 05:06 م

أعلنت صحيفة إزفيستيا الروسية اليومية عن نائب وزير التجارة الروسي فيكتور يفتوكوف قوله إن العلامة التجارية اليابانية يونيكلو قررت التخارج من روسيا بعد تعليق عملياتها العام الماضي، مما يمهد الطريق أمام بيع أعمالها.

وعلقت فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو عمليات العلامة في روسيا في مارس من عام 2022، لتنضم إلى العشرات من الشركات العالمية التي اتخذت موقفا من روسيا بعدما شنت حربها على أوكرانيا.

ونقلت إزفيستيا عن يفتوكوف القول إن الشركة قررت مغادرة روسيا بالكامل لكنها لم تقدم بعد طلبا إلى الحكومة، مما يعني عدم توافر مشتر للسلسلة حتى الآن.

وتابع "أعتقد أن بإمكانهم عرض نموذج أعمالهم على المشترين المحتملين".

ولم ترد فاست ريتيلينج على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

وسبق أن صرح تاداشي ياناي مؤسس فاست ريتيلينج لوسائل إعلام يابانية بأن يونيكلو تشغل 50 متجرا في روسيا.

مغادرة الشركات لروسيا

وكانت قد وافقت بعض الشركات الغربية على بيع أصولها الروسية، أو تسليمها إلى مديرين محليين أثناء اتخاذهم إجراءات، امتثالاً للعقوبات بشأن الحرب في أوكرانيا والتعامل مع تهديدات الكرملين، باحتمال مصادرة الأصول المملوكة لأجانب.

ومن المرجح أن تثير هذه الخطوات، وهي جزء من هجرة واسعة النطاق للشركات من روسيا، مخاوف من أن الشركات والمؤسسات الروسية، تستحوذ على أصول الشركات الأجنبية بأسعار منافسة.

ومنذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، تغادر الشركات الأجنبية التابعة لدول فرضت عقوبات على روسيا، حيث تعاني هذه الشركات من صعوبة في إتمام عمليات البيع والشراء للعملاء الروس، لأنها تحتاج لموافقة من الحكومة الروسية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC