السعودية تطلق "آلات" لتعزيز الصناعات المستدامة والتكنولوجية

الرياض
الرياضرويترز
أطلقت السعودية، اليوم الخميس، شركة "آلات"، واحدة من شركات صندوق الاستثمارات العامة، بهدف تعزيز الصناعات المستدامة، التي تركز على التقنية المتقدمة والإلكترونيات في المملكة.
39 ألف فرصة عمل

وتختص شركة "آلات" بتصنيع منتجات للأسواق المحلية والعالمية، ضمن سبع وحدات أعمال استراتيجية، هي الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، والأجهزة الإلكترونية الذكية، والمباني الذكية، والجيل الجديد من البنية التحتية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

كما ستعمل "آلات" التي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد، على التصنيع ضمن أكثر من 30 فئة، تخدم قطاعات حيوية في مقدمتها الأنظمة الروبوتية، وأنظمة الاتصال، وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة، ومنتجات الترفيه الرقمية، والمعدات الثقيلة المتطورة، التي تُستخدم في التشييد والبناء والتعدين.

وستعمل الشركة الجديدة على استحداث أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة في المملكة، وتصل مساهمتها المباشرة في المنتوج المحلي الإجمالي غير النفطي، إلى 35 مليار ريال بحلول عام 2030.

إلى جانب ذلك، سوف تركز "آلات" على إتاحة حلول التصنيع المستدامة للشركات العالمية، عبر موارد الطاقة النظيفة في المملكة، للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، ومستهدف صندوق الاستثمارات العامة، لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com