فيزا تتيح سحب العملات المشفرة في 145 دولة

العملات المشفرة
العملات المشفرةالمصدر/shutterstock
تتيح بطاقة شركة الدفع العالمية العملاقة "فيزا"، بيع العملات المشفرة مباشرة لمستخدمي "ميتاماسك"، ما يلغي الحاجةَ إلى استخدام البورصات المركزية في 145 دولة.

وتعمل "فيزا" على تعزيز تبنِّي العملات المشفرة، عبر تمكين طريقة أُخرى لتداول العملات المشفرة بالعملات الورقية، دون استخدام بورصة مركزية.

تفاصيل الشراكة

وعقدت فيزا شراكةً مع مزود البنية التحتية القائم على الويب 3، "ترانساك" لإدخالِ عمليات سحب العملات المشفَّرة والمدفوعات، عبر حل فيزا دايريكت حسبما أعلنت الشركتان في 30 يناير.

وتسمح الشراكة للمستخدمين من 145 دولة، بتحويل ما لا يقلُّ عن 40 عملة مشفرة مباشرة إلى عملات ورقية، دون الاعتماد على البورصات المركزية، إذ تشمل بعض البلدان المدعومة ولاياتٍ قضائية مثل قبرص ومالطا وسنغافورة وتركيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة، وفقاً لصفحة التغطية العالمية لترانساك.

ويتيح التكامُل الجديد للمستخدمين سحبَ العملات المشفَّرة، مثل البيتكوين مباشرةً من محافظ، مثل "ميتاماسك" إلى بطاقة خصم فيزا.

وبعد أن أصبح متاحاً، يتيح التكامل للأفراد تحويل العملات المشفَّرة إلى العملات الورقية والدفع في 130 مليون موقع تجاري تُقبل فيه فيزا.

ومن جهته، قال يانيلسا غونزاليس أور، رئيس قسم أمريكا الشمالية في (Visa Direct): "عبر تمكين عمليات سحب البطاقات في الوقت الفعلي من خلال (Visa Direct)، تقدِّم (Transak) تجربةً أسرع وأبسط ما يسهل تحويل أرصدة العملات المشفرة إلى عملات ورقية".

فيما أشار هارشيت جانغوار، رئيس قسم التسويق وعلاقات المستثمرين في (Transak)، إلى أن التعاون يوسع بشكل كبير عددَ الخيارات، لتحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية، ويحقق علامة فارقة كبيرة في سد الفجوة بين عالم العملات المشفرة وعالم التمويل التقليدي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com