لأول مرة من عامين.. بيتكوين تتجاوز الـ 50 ألف دولار

عملات مشفرة
عملات مشفرةرويترز
ارتفعت عملة البيتكوين الرقمية، اليوم الاثنين، وتجاوزت مستوى 50 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من عامين، بالتزامن مع صعود أسعار باقي العملات المشفرة.
ويأتي ذلك في ظل ترقب السوق لتصنيف معدل تعدين "بيتكوين" بين شهري أبريل ومايو.
حاجز الـ 50 ألف دولار

وقفز سعر "بيتكوين" بنسبة 4.7% إلى 50320.25 دولار، وزادت قيمة "الإيثيريوم" بنسبة 4.45% إلى 2610.55 دولار، كما ارتفعت قيمة "ريبل" 1.45% إلى 53.25 سنت.

وارتفعت قيمة البيتكوين بنحو ثلاثة أضعاف قيمتها منذ بداية العام الماضي، حيث تعافت من انخفاض بنسبة 64% في عام 2022، وتم تداول العملة المشفرة آخر مرة عند 50 ألف دولار في ديسمبر 2021، ولا يزال السعر دون أعلى مستوى على الإطلاق عند 69 ألف دولار.

وقد لاقت العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية الدعم من توقعات خفض الفائدة الأميركية في وقت لاحق من هذا العام، وكذلك الموافقة التنظيمية على صناديق تداول البيتكوين في البورصة الأميركية خلال الشهر الماضي.

صناديق تداول البيتكوين

ووافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، الشهر المنصرم ولأول مرة، على ترخيص الصناديق ما يعد خطوة تاريخية لدى المستثمرين الذين يسعون إلى الاستثمار في أكبر الأصول الرقمية في العالم.

وبدأ تداول 11 صندوقًا للبيتكوين - بما في ذلك iShares Bitcoin Trust من شركة BlackRock وGrayscale Bitcoin Trust وARK 21Shares Bitcoin من بين صناديق أخرى.

وتظهر التقارير الصادرة مؤخرا نقلا عن CoinShares بأن صناديق بيتكوين المتداولة الفورية، شهدت تدفقات صافية بقيمة 1.1 مليار دولار في الأسبوع الماضي، مما رفع التدفقات الداخلة منذ الإطلاق يوم 11 يناير إلى 2.8 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com