مطار دبي الدولي
مطار دبي الدوليshutterstock

الإمارات.. إمباور تتولى خدمات تبريد مطار دبي الدولي

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي - إمباور، المدرجة في سوق دبي المالي، أنها باتت رسمياً، مزود تبريد المناطق الرئيسي والوحيد في مطار دبي الدولي بطاقة إجمالية تصل إلى 110 آلاف طن تبريد.

وأوضحت الشركة، في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، اطلعت عليه "إرم الاقتصادية"، أن ذلك جاء بعدما استحوذت المؤسسة على حق تشغيل أصول تبريد المطار، وربطها بعملياتها في الإدارة والتشغيل والإنتاج والتوزيع تنفيذا لبنود صفقة الاستحواذ التي أبرمها الطرفان في نهاية عام 2021 بقيمة 1.1 مليار درهم.

وأعلنت الشركة نجاح عملية الاستحواذ على حق تشغيل خمس محطات مع مرافقها ومجمعاتها بمطار دبي الدولي من مؤسسة مدينة دبي للطيران.

وذكرت أن محفظتها في تبريد المناطق أصبحت تشمل العديد من المشاريع، ومن أبرزها مركز دبي المالي العالمي، مركز دبي التجاري العالمي، مدينة دبي الطبية، ميدان، مدينة دبي للاستوديوهات، مدينة دبي الملاحية، دبي لاند، نخلة جميرا، جي بي آر، جزيرة بلوواترز، الخليج التجاري، إضافة إلى مجموعة من ناطحات السحاب.

اتفاقية استحواذ

وفي نوفمبر 2021، وقعت "إمباور" اتفاقية استحواذ على محطات تبريد المناطق التابعة لـ "مطار دبي الدولي" بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى 110 آلاف طن تبريد وبقيمة إجمالية 1.1 مليار درهم ممولة ذاتياً، ومن خلال البنوك المحلية والعالمية.

وبموجب اتفاقية الاستحواذ، تمتلك وتدير مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" جميع محطات تبريد المناطق التابعة لمطار دبي الدولي بكل مرافقه ومجمعاته بطاقة تصل إلى 110 آلاف طن تبريد والبالغ عددها 5 محطات، وتغطي هذه السعة ما يعادل استهلاك برج خليفة بـ 11 مرة.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com