logo
اقتصاد

"نيوم السعودية" بعد استثمارها في ميتافيرس... ماذا عن أحلامها المستقبلية؟

"نيوم السعودية" بعد استثمارها في ميتافيرس... ماذا عن أحلامها المستقبلية؟
تاريخ النشر:27 سبتمبر 2022, 07:04 م

إرم الاقتصادية - خاص

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم للتكنولوجيا الرقمية، وهي شركة تابعة لمشروع نيوم المميز والفريد من نوعه في الشرق الاوسط، والمملوك لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، والذي يمتلك رأس مال500 مليار دولار، أنها استثمرت مليار دولار في عام 2022،في مجالات الذكاء الاصطناعي،بما في ذلك الاستثمارات في منصة (ميتافيرس)،حسبما جاء في تقرير نشرته رويترز.

ووفقا للتقرير، فان الشركة ستغير اسمها أيضا الى (تونموس)، حيث ستعمل نيوم على دمج الذكاء الاصطناعي في بناء مشروعها الرائد في الشرق الاوسط (ذا لاين)، وهي مدينة ذكية وخالية من الكربون ومزودة بروبوتات، وجميع وسائل التكنولوجيا الحديثة، بما فيها الصور الثلاثية الأبعاد، وعلى مساحة 170 كيلو مترا، وستعمل هذه المدينة بشكل كلي على الطاقة المتجددة.

يذكر أنّ نيوم واحدة من أكثر مشاريع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طموحا حتى الآن، وعلى الرغم من أنها قوبلت بشكوك من قبل بعض المراقبون،حيث أنّ هذا المشروع هو جزء من خطة التنمية الوطنية لرؤية المملكة لعام 2030، والتي أنفق عليها ولي العهد السعودي مئات المليارات من الدولارات، وذلك بهدف تحويل الاقتصاد السعودي إلى أقوى اقتصاديات المنطقة،وخلق فرص عمل للمواطنين وتقليل الاعتماد على النفط كجزء من اقتصاديات المملكة العربية السعودية.

وأشار التقرير الذي نشرته رويترز واطلعت عليه ارم الاقتصادية، أنّ "تومونوس" استثمرت مليار دولار في عام 2022، في تطبيق ميتافيرس،وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، و ملياري دولار في مشاريع ريادة الأعمال وشبكات الاتصال الحديثة.

وحسب رأي الخبراء، كما جاء في التقرير فان نيوم ستكون محرك الابتكار لدول مجلس التعاون الخليجي،وستعمل على تحويل الدول الى منصات الواقع الافتراضي،وذلك عبر تقديم الخدمات الحكومية من خلال مكاتب افتراضية، من أجل خفض حركة المرور في المدن و تخفيض انبعاث الكربون.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC