العرب يقفزون بأعداد السياح القادمين إلى مصر 27%

القاهرة
القاهرةرويترز
أعلنت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في مصر غادة شلبي، أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري نما بنسبة 27%، بفضل ارتفاع الزوار من الدول العربية بنحو 54%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
نمو السياجة

قالت غادة شلبي خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي لعام 2024 في دبي، أن وزارة السياحة المصرية تستهدف مزيدا من النمو في الحركة السياحية العربية إلى مصر خاصة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت تفاؤلها بموسم السياحة خلال 2024 تزامناً مع الإجراءات المصرية التي تشمل دعم برامج الترويج وتسهيلات التأشيرة السياحية والاتجاه إلى أسواق جديدة منها السوق الهندية والأسترالية والتركية.

ولفتت إلى مشاركة نحو 70 شركة مصرية، وعدد من المستثمرين المصريين والمعنيين بقطاعات السياحة والطيران والفندقة والضيافة، في مؤتمر سوق السفر العربي بهدف التواصل وبحث الشراكات المستقبلية مع نظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، مع استقطاب مزيد من الاستثمارات الخارجية من أسواق جديدة حول العالم.

الاحتياطيات الأجنبية

تستهدف القاهرة من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تحقيق مستهدفاتها بنمو سنوي يتراوح بين 25% و30% وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، ويعد قطاع السياحة من أهم مصادر الناتج المحلي بمصر.

ارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية لدى مصر بنحو 2% إلى 41.057 مليار دولار نهاية أبريل من 40.361 مليار دولار في الشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات نشرها البنك المركزي المصري.

كما تراجع عجز الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي المصري في مارس إلى 65.38 مليار جنيه (1.39 مليار دولار) نهاية مارس من 270.65 مليار (5.6 مليار دولار) في الشهر السابق عليه و352.49 مليار (7.3 مليار دولار) نهاية يناير.

ويعد المستوى المسجل أدنى مستويات العجز المسجلة لدى البنك فيما يزيد على سنتين.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com