logo
اقتصاد

خسائر اليورو والجنيه الإسترليني غير كافية !

خسائر اليورو والجنيه الإسترليني غير كافية !
تاريخ النشر:29 سبتمبر 2022, 08:46 م

إرم الاقتصادية - قال معهد التمويل الدولي في أحدث مذكراته الصادرة الخميس، بأن خسائر كل من اليورو و الجنيه الإسترليني لا تزال غير كافيه للوصول بالعملتين إلى قيمتهما العادلة، حيث أنهما بحاجة لمزيد من التراجع للوصول إلى ذلك المستوى.

وقدر معهد التمويل الدولي بأن الجنيه الإسترليني لا يزال أعلى من مستواه العادل بنسبة 18% ، في حين لا يزال اليورو أعلى بنسبة 11.6%، رغم الانخفاضات الحادة التي شهدتها العملتان هذا العام.

وأوضح خبير سوق العملات في معهد التمويل الدولي روبن بروكس في تعليقه بآخر مذكرات المعهد بشأن أحدث تقديراته للقيمة العادلة للعملتين بسوق الفوركس أنه على الرغم من أن اليورو و الجنيه الإسترليني قد انخفضا بالفعل بشكل كبير، فإن معهد التمويل الدولي يقدر أنهما لا يزالان بحاجة إلى مزيد من الانخفاض.

ويذكر أن اليورو قد شهد خسائرا فادحة هذا العام دفعته دون التكافؤ مقابل الدولار الأمريكي، نتيجة الرفع القوي لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتفاقم أزمة الطاقة الأوروبية.

ومن ناحية أخرى، فقد تراجع الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، بعد إعلان حكومة ليز تروس الجديدة عن حزمة دعم أسعار الطاقة الجديدة للأسر البريطانية وقرارات خفض الضرائب هذا الأسبوع، ولكنه شهد بعض التعافى اليوم بعد قيام بنك إنجلترا بشراء سندات حكومية.

وتأتي تصريحات معهد التمويل الدولي في الوقت الذي يتم فيه تداول اليورو عند 0.9784 دولارا بعدما ارتفع خلال الجلسة الأمريكية لسوق الفوركس بنحو 0.5%، وفي نفس الوقت يتم تداول الجنيه الإسترليني عند 1.1059 دولارا بارتفاع 1.56%.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC