كاف يرفع "الجائزة المالية" لكأس السوبر الأفريقي 150%

كاف يرفع "الجائزة المالية" لكأس السوبر الأفريقي 150%
 أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين، زيادة الجائزة المالية لبطولة كأس السوبر الأفريقي إلى 500 ألف دولار بدلا من 200 ألف دولار.

وقال كاف، عبر موقعه الرسمي، إن اتحاد العاصمة الجزائري الذي توج بلقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الماضي، بالمملكة العربية السعودية على حساب الأهلي المصري، سيحصل على نصف مليون دولار.

وأضاف أن نادي الأهلي المصري سيحصل على 250 ألف دولار بعد خسارة اللقب القاري.

وأوضح كاف أن زيادة المكافآت في كأس السوبر تأتي ضمن التزام من باتريس موتسيبي رئيس كاف بزيادة الجوائز المالية في جميع مسابقات الاتحاد الأفريقي، وبالتالي ضمان أن تصبح أندية وفرق كرة القدم مكتفية ذاتيا على المدى المتوسط إلى الطويل.

وللمرة الأولى في تاريخه، أحرز نادي اتحاد العاصمة الجزائري كأس السوبر الأفريقي على حساب نظيره الأهلي المصري بعد أن هزمه في لقاء قوي بنتيجة 0-1 الجمعة على ملعب الملك فهد بالطائف بالمملكة السعودية.

ويعد هذا اللقب القاري الثاني في تاريخ نادي اتحاد العاصمة، بعد كأس الاتحاد الأفريقي، ويعود الفضل في ذلك أيضا إلى مدربه عبد الحق بن شيخة الذي توج باللقب للموسم الثاني على التوالي بعدما قاد نهضة بركان المغربي إلى اللقب في الموسم الماضي إلى منصة التتويج على حساب مواطنه الوداد (2-صفر).

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com