logo
اقتصاد

متى سينخفض التضخم بأميركا ؟

متى سينخفض التضخم بأميركا ؟
تاريخ النشر:29 سبتمبر 2022, 08:55 م

إرم الاقتصادية - قال عضو الفيدرالي الأمريكي ، جيمس بولارد، الخميس إن التضخم سيبدأ في الانخفاض في عام 2023 ولكن سرعة انخفاض غير مؤكدة.

وأضاف بولارد تعليقا على بيانات إعانة البطالة الأمريكية  بأن الأوضاع في سوق العمل قوية للغاية وذلك رغم الإجراءات التي يتخذها الفيدرالي حاليا، وأنه يجد صعوبة في رؤية البطالة ترتفع كثيرا في ظل وجود العديد من فرص العمل بالسوق.

وتابع عضو الفيدرالي الأمريكي بأن بيانات إعانات البطالة الأخيرة سجلت رقم منخفضا للغاية وهذا يوضح تحسن أوضاع سوق العمل بشكل كبير، مؤكدا أن الفيدرالي يراقب توقعات الأسواق لمعدل التضخم.

وأشار الى أن على الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على الفائدة المرتفعة لفترة طويلة، بحيث سيعمل على خفض التضخم نحو 2% في وقت مناسب، وستكون فكرة سيئة عدم تحقيق هدف التضخم.

وبين أن ارتفاع الفائدة إلى منطقة إيجابية بمثابة إشارة جيدة، وأن على الأرجح، الفيدرالي الأمريكي بحاجة إلى رفع إضافي للفائدة، ولديه تصميم بالوصول بالفائدة إلى المعدل المناسب.

وكشف إذا ارتفعت البطالة إلى مستوى 4.5% فسيكون ذلك شيء صحي للاقتصاد.

وأكد عضو الفيدرالي الأمريكي أن الفيدرالي يتأثر باللتطورات العالمية وله تأثير على الاستقرار المالي للولايات المتحدة، مبينا أن التأخر الطويل والمتغير أقل شيوعا الآن بسبب شفافية بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وسيتعين على البنوك المركزية الأخرى الرد على نوايا بنك الاحتياطي الفيدرالي، يتعين على الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة للوصول إلى الحد الأدنى من المستوى المناسب من أجل معالجة التضخم"، بحسب بولارد.

وفي وقت سابق، أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي انخفاض عدد طلبات إعانات البطالة الأمريكية بشكل كبير هذا الأسبوع، للمرة التاسعة على التوالي، حيث جاءت أفضل من توقعات الأسواق، وبلغ عدد طلبات إعانات البطالة الأمريكية نحو 193 ألف طلب جديد، وهو أقل من التوقعات التي أشارت لتسجيلها 215 ألف طلب، كما أنها أقل من القراءة السابقة البالغة 209 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC