logo
اقتصاد

"يو بي إس" السويسري يقرر شطب مئات الوظائف بآسيا

"يو بي إس" السويسري يقرر شطب مئات الوظائف بآسيا
تاريخ النشر:11 سبتمبر 2023, 02:12 م
قرر بنك "يو بي إس جروب" الاستثماري السويسري شطب مئات الوظائف في آسيا، بعد أشهر قليلة من الانتهاء من استحواذه على منافسه "كريدي سويس"، حيث يستجيب البنك لنشاط العملاء المحدود، وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

ووفق وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الاثنين، فإن أكبر بنك في سويسرا قام بتقليل بعض الأدوار المتداخلة خلال الأشهر الماضية، ومن المتوقع أن يقوم بمزيد من التخفيض خلال شهر نوفمبر المقبل، بحسب ما قالته مصادر مطلعة على الأمر، طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب خصوصية الخطط.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يلغي البنك بضع مئات من الوظائف التي تشمل مديري العلاقات في هونغ كونغ وسنغافورة، والتي يأتي أغلبها ضمن الفرق التي تمت الاستعانة بها حديثا من بنك "كريدي سويس".

وأوضحت المصادر أن عدد الوظائف المخفضة لم يتم التوصل إليه بعد.

دمج وحدة الأبحاث المالية

والأسبوع الماضي، قرر بنك "يو بي إس" السويسري دمج وحدة أبحاث الأوراق المالية التابعة لبنك "كريدي سويس"، في وحدته المناظرة خلال الشهر الجاري.

وتم إعلام عملاء خدمة "كريدي سويس" لأبحاث الأوراق المالية بأن العملية ستتم في 18 سبتمبر الجاري، بحسب رويترز، حيث سيتم تحويل المؤسسات منهم إلى UBS Global Research، ولن يتأثر عملاء إدارة الثروات في كريدي سويس بالعملية، مع توفير إمكانية للوصول إلى خدمات UBS IB Research.

ويعد دمج خدمات الأسواق العالمية للبنكين خطوة أخرى من "يو بي إس" لاستيعاب منافسه بعد أول اندماج ممنهج بين بنكين عالميين.

وقبل أيام، أعلن "كريدي سويس" أنه سيخفض حجم أعمال الأسواق الجديدة اعتباراً من 22 سبتمبر مع تحرك "يو بي إس" لتقليص التداول في الأوراق المالية العالمية لدى منافسه السابق.

أرباح البنك

وأتمّ بنك "يو بي إس"، في 12 يونيو استحواذه رسمياً على "كريدي سويس"، ما نتج عنه مصرف سويسري كبير بميزانية قدرها 1.6 تريليون دولار بعد عملية إنقاذ مدعومة من الحكومة السويسرية، وتعد تلك الصفقة المصرفية الأكبر منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

وأعلنت مجموعة "يو بي إس"، بنهاية الشهر الماضي، أرباحًا بقيمة 29 مليار دولار في الربع الثاني، وهو أكبر ربح ربع سنوي على الإطلاق في تاريخ قطاع البنوك العالمي، في أول بيانات مالية للبنك السويسري بعد استحواذه على منافسه "كريدي سويس".

وقفز صافي أرباح مجموعة يو بي إس إلى 28.87 مليار دولار في الربع الثاني، مقابل 2.12 مليار دولار خلال الربع ذاته من العام السابق.

وجاءت مكاسب مجموعة "يو بي إس" البالغة 29 مليار دولار في الربع الثاني نتيجة للفرق المحاسبي بين قيمة صفقة الاستحواذ على "كريدي سويس" البالغة 3 مليارات دولار، وقيمة الميزانية العمومية للمقرض المستحوذ عليه.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC